إعدام 400 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 129 محضرا وإغلاق 17 منشأة بأسيوط 

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

قال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن تفتيش الصحة أجرى تفتيش على 87 منشأة غذائية ما بين نوادي ومطاعم ومحلات بيع لحوم ودواجن وجزارة وقاعات افراح، وأسفرت الحملة عن مخاطبة مجالس المدن غلق 17 منشأة لعدم ترخيصها وعدم استيفائها للاشتراطات الصحية.

اقرأ أيضاً| «صحة اسيوط» تنظم دورات تدريبية على أعمال المبادرات الرئاسية

 وأضاف زين أنه تم إعدام 400 كيلو أغذية فاسدة و اعدام 230 لتر زيوت غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم تحرير 129 محضر تنوعت بين 50 محضر نظافة عامة للمحلات الغير مستوفاة للاشتراطات الصحية وعدم اهتمامها بالنظافة العامة.

 وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تحرر 79 محضر شهادة صحية للعاملين الغير حاملين لشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية طبقًا للقرار ٩٧، وذلك طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.


وأشار الدكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط ، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية تحت إشراف صلاح همام، مراقب عام الأغذية بالمديرية وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات اسيوط بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة، حفاظًا على صحة المستهلكين، كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود
 أيَّة ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقًا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.