في شم النسيم.. فرق التوعية والتواصل المجتمعي تقدم خدماتها بقنا 

فرق التوعية
فرق التوعية

وجه الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، بتقديم العديد من الخدمات الوقائية والتوعية الطبية اللازمة للمواطنين أثناء احتفالهم بأعياد شم النسيم، وذلك بالتجمعات العامة والحدائق والمتنزهات وذلك من خلال نشر الفرق الطبية بتلك التجمعات.

اقرأ أيضاً| مجانا.. تقديم خدمات المبادرات الرئاسية بكنائس قنا خلال الأعياد

وأوضح الدكتور أشرف السيد مدير إدارة الإعلام والمشرف على فرق التواصل المجتمعي بالمحافظة أن الفرق الطبية قد قامت بتوعية المواطنين نحو ضرورة تعقيم اليدين والتباعد الإجتماعي أثناء الإحتفالات وإرتداء الكمامات،مع ضرورة تناول الوجبات الغذائية ذات الفوائد الصحية والبعد عن الأطعمة مجهولة المصدر.

وأضاف أنه تم نشر الفرق لثقافة مكافحة العدوي بين المواطنين وأثر ذلك في الحد من انتشار الأمراض ونقل الأمراض المعدية.

فيما أشارت الدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية إلى تقديم العديد من خدمات المبادرات الرئاسية للمواطنين المترددين علي التجمعات العامة كمبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة والضغط والسكر، مع التوعية للسيدات عن مبادرة الكشف عن سرطان الثدي وأهمية المتابعة المستمرة للوحدات الصحية الإطمئنان والكشف والمتابعة.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة التأمين الطبي للتجمعات أثناء المناسبات العامة ونشر التوعية الصحية بين المواطنين.