اللحوم «للخلف در»| تراجع الأسعار في الفيوم إلى 250 جنيهًا للكيلو

تراجع أسعار اللحوم فى محلات الجزارة بالفيوم
تراجع أسعار اللحوم فى محلات الجزارة بالفيوم

مبادرة جديدة أعلنها عدد من الجزارين بقرية دار السلام التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم لخفض أسعار اللحوم البلدية ليصل سعر الكيلو إلى 250 جنيهًا فقط مقارنة بنحو 370 جنيها قبل أيام قليلة، وذلك بعد تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق.

المبادرة لاقت ترحيبًا كبيرًا بين المواطنين بالقرية، وتباينت الأسعار بين الجزارين فمنهم من يبيع بسعر 300 جنيه والأغلبية بين 260 و250 جنيهًا وهو آخر سعر وصل إليه الكيلو لدى البعض، وتشهد أسواق اللحوم بالمحافظة، انخفاضًا ملحوظًا فى الأسعار وتراوحت فى العديد من المراكز والقرى من 250 وحتى 330 جنيها، بعد أن كانت تباع بـ 450 جنيها، ووصلت إلى 480 جنيهًا فى بعض الأوقات.

أرجع الدكتور أحمد خميس، طبيب بيطرى، أسباب انخفاض أسعار اللحوم إلى ضعف الإقبال على الشراء فى الفترات السابقة، خاصة بعد قيام البعض بمقاطعة الشراء لارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه، ما تسبب فى ضبط سوق اللحوم الحمراء شيئًا فشيئًا، مشيرًا إلى أن أسعار كيلو اللحوم قائم فى البقرى وصلت إلى 130 جنيهًا، وفى الجاموسى 138 جنيهًا، ويرجع ذلك إلى انخفاض أسعار الأعلاف، مطالبًا بضرورة الرقابة على أسواق اللحوم خاصة أن هناك بعض التجار مازالوا يبيعون بأسعارهم القديمة ولا يجدون زبائن. وتوقع خميس تثبيت سعر اللحوم من 220 إلى 250جنيهًا فقط خلال الأيام القادمة، وأكد أن ذلك يعتبر أمرا طبيعيا نتيجة لانخفاض أسعار الأعلاف وعدم الإقبال على الشراء.

وأكد محمود فتحى، جزار من قرية دار السلام، أن السوق يشهد تباينا بين الجزارين كل حسب أهوائه فى البيع، فمنهم من يبيع بالأسعار الجديدة عقب انخفاض أسعار الأعلاف، وحالة الركود التى أصابت السوق فى الفترة الماضية، ومنهم من يزال على موقفه بأسعاره القديمة، مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة ستجبرهم على البيع بالأسعار الجديدة المنخفضة.

وأوضح أنه يبيع كيلو اللحوم الحمراء بـ 250 جنيهًا فى مبادرة منه لضبط الأسعار حتى يتمكن معظم المواطنين من الشراء، وطالب باقى الجزارين بسرعة تخفيض سعر اللحوم البلدية خاصة بعد انخفاض أسعار الأعلاف بشكل كبير، مشيرا إلى أنه مستمر فى البيع بهذا السعر على مدار الأيام القادمة .