انطلاق امتحانات الإعدادية بالجيزة.. واستحداث لجنة لمرضى «الأورام»

فرق للتدخل السريع بالقاهرة.. وغرف عمليات للمتابعة

أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم
أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم

انطلقت أمس امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة وأدى ١٩١٠٦٨ طالبا وطالبة الامتحان فى مادة اللغة العربية مقسمة على ٦٩٧ لجنة ..

واستحدثت مديرية التعليم بالجيزة لجنة خاصة بطلاب «السرطان».. وأكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة « للأخبار» أنه تم تشكيل غرف متابعة منذ الصباح الباكر لرصد أي شكاوى من الطلاب أو أي محاولة للخروج عن التعليمات.

ولم ترصد تلك الغرف أى مشكلة.. وأضاف سلومة أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين الامتحانات من الخارج بالإضافة إلى أنه تم استحداث لجنة للطلاب من مرضى «السرطان» وأدى فيها ٦ طلاب الامتحانات أمس. 

وفى القاهرة انتابت أمس حالة من السعادة والارتياح طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بسبب سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية والذى جاءت أسئلته واضحة وبسيطة ودون تعقيد.. ومن جانبها انعقدت غرفة عمليات تعليم العاصمة وتم ربطها بالإدارات التعليمية والتدخل السريع وتذليل أى عقبات لضمان حسن سير وانتظام الإمتحانات داخل لجان الشهادة الإعدادية.

من جانبه شدد أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم حيازة التليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية داخل اللجان .

جاء ذلك خلال تفقده امتحانات الفصل الدراسى الثاني (دور أول) للشهادة الإعدادية بمدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلى التعليمية.

كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة وأنها جاءت مباشرة دون أى تعقيد.. وحرص وكيل أول الوزارة على متابعة جميع اللجان وتأكد من وجود المراوح والمياه داخل اللجان وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى أن المديرية تتابع امتحانات الصف الثالث الإعدادى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بالتنسيق مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة أى شكاوى أو مشكلات تواجههم.. وفى ختام جولته التقى  بعدد من أولياء الأمور حيث طمأنهم بأن الدولة تتخذ كافة الإجراءات لتوفير المناخ المناسب لجميع الطلاب.