ضمن مبادرة حياة كريمة

«بحوث الصحراء» ينظم قافلة بيطرية مجانية في مطروح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت محطة بحوث سيوة التابعة لمركز بحوث الصحراء، القافلة البيطرية الثانية في واحة سيوة للموسم الثالث على التوالي، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء وبتكاليف من رئيس شعبة الإنتاج الحيواني والدواجن، وبالاشتراك مع قسم صحة الحيوان والدواجن وبرنامج التنمية الزراعية المستدامة للساحل الشمالي وسيوة، حيث قامت القافلة بالمرور على بعض قرى واحة سيوة مثل: سيوة، والشحايم، والدكرور، ودهيبة، وبهي الدين، والمراقي، وتم الكشف الظاهري على عدد حوالي 1400 بقرة، و130 جاموسة، و3000 رأس من الأغنام والماعز وبعض تجمعات ومزارع الدواجن وأبراج الحمام ومزرعة أرانب.

وتابعت القافلة شكاوى الأهالي والأمراض المختلفة التي تظهر على القطعان وعلاج الحالات المرضية وإعطاء الأدوية البيطرية والتحصينات غير السيادية والاستشارات البيطرية والتغذاوية بالمجان.

كما شملت القافلة المرور على بعض القرى ذات التجمعات الحيوانية الكبيرة والمزارع المختلفة مع المرور على الأهالي كل في مكانه على حوالي 20 تجمعاً كبيراً وحوالي 120 أسرة فيي هذه القافلة.

وحظيت القافلة برضا أهالي واحة سيوة والاهتمام والمتابعة الصحية البيطرية للقطعان الحيوانية بالواحة، وطالبوا باستمرار هذه القوافل البيطرية وتوفير الأدوية البيطرية في فصل الصيف خاصة المستخدمة في مكافحة الأمراض الطفيلية التي لها تأثير سلبي كبير على صحة الحيوان والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى نفوق مواشيهم.

اقرأ أيضا بحوث الصحراء والطاقه الذرية: نعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030