أسماء جلال:تعرضت للإغماء بسبب «أشغال شقة» ولست نادمة على «أعلى نسبة مشاهدة»

أسماء جلال
أسماء جلال

البساطة والتلقائية هما سر نجاحها، تتميز بحضور وكاريزما جعلتها تدخل قلوب الجمهور دون استئذان، مما مكنها من تحقيق نجاحات كثيرة فى وقت قصير، هى الفنانة أسماء جلال، التى طلت علينا فى السباق الرمضانى هذا العام بشخصية «ياسمين» فى مسلسل «أشغال شقة «، فى السطور التالية تتحدث أسماء جلال عن أسباب مشاركتها فى هذا العمل والصعوبات التى واجهتها فى التحضير للشخصية.


■ ما حمسك للمشاركة فى مسلسل»أشغال شقة»؟
 شعرت بقلق عندما قررت المشاركة فى المسلسل، وذلك لكونه ينتمى لنوعية الأعمال الكوميدية، هذا إلى جانب أن عدداً كبيراً من المشاركين به «كوميديانات»، ولكن الشيء الجميل هنا، هو أن مخرج المسلسل خالد دياب، أوضح للجميع أنه سيتم الاعتماد على كوميديا الموقف، بمعنى أن المواقف هى التى سوف تضحك المشاهد، وهذا لا يجعل المشاركين به يبذلون مجهوداً من أجل إضحاك الجمهور.
■ ماذا عن التشابه بين شخصية «ياسمين» وأسماء جلال؟
 ليس هناك تشابه بينى وبين شخصية ياسمين، ولكن ربما فكرة محاولاتها التطور فى العمل وفى حياتها بالمنزل.
■ كيف وجدتِ التعاون مع هشام ماجد فى المسلسل؟
 استمتعت جداً بالعمل مع هشام ماجد، لأنه إنسان نضيف جدا وبيحب الخير لصحابه وفيه طاقة حقيقية مش مصطنعة، هشام بيقعد يفكر للناس فى «الإيفيهات» ولو حد مش بيتكلم فى مشهد هيفكرله فى حاجة يقولها.
■ ما هو أصعب مشهد واجهك أثناء التصوير؟
 أكثر مشهد كان صعبا، هو مشهد السبوع، وصورناه على مدار وقت طويل حوالى 23 ساعة ومشهد الانفجار أيضا كان صعبا للغاية، أما بالنسبة إلى المشاهد المقربة لقلبى مشاهد الأرنب محسن فقد كانت مشاهد كوميدية جدًا.
■ مثلت بدلة زيادة الوزن صعوبة كبيرة لكِ... حدثينا عن تحضيرك وارتدائك لها؟
 استغرق تحضيرها 3 ساعات، وكنت أصور بها 6 ساعات فى اليوم، خاصةً أن الطبيب حذرنى منها لأنها تُحدث انخفاضاً فى ضغط الدم، وكنت أشعر بإرهاق شديد منها بالفعل، وفى إحدى المرات تم إيقاف التصوير لأنها سببت لى حالة إغماء.


■ كيف كانت الكواليس مع المخرج خالد دياب؟
 المخرج خالد دياب فنان يستطيع أن يخرج من الممثل شيئًا عكس المتوقع، ولديه مساحة بأن يترك كل ممثل يخرج حقيقته، والكاتبة شيرين دياب من أكثر المؤلفات القريبة لقلبى والتى أحبها.


■ هل ترددت فى تقديم شخصية «ياسمين» بمسلسل أشغال شقة؟
 بالطبع.. ترددت فى البداية، ولكن عقب قراءة سيناريو العمل لم أستطع مقاومة فكرته التى سلطت الضوء بصور أكثر شمولاً على المشكلات والمعاناة الأسرية، بالإضافة إلى أن المسلسل يدور فى إطار اجتماعى وكوميدى، وبه مشاكل الأزواج وشكل العلاقة بين الزوجة وحماتها، والمعاناة الخاصة بالأطفال، وأيضاً معاناة العمل، وصعوبة اختيار العاملات بالمنازل. 
■ هل تعرضت فى حياتك لمواقف غريبة مع الشغالات؟
 نعم تعرضت للأمر، مثل سيدة كانت تعمل معى كانت لديها موهبة فى تكسير الأشياء وتكذب، وأخرى كانت تسرق.


■ بالنسبة لمقارنة المسلسل بفيلم «مرحبا يا زوجتى العزيزة».. ما رأيك بها؟
 إن فكرة المسلسل لا تشبه أو تحاول إعادة ما تم تقديمه فى الفيلم، ولكن كل ما فى الأمر أن الفكرة تم استلهامها من كاتبة، وهى صديقة للأستاذ خالد دياب، وكانت لديها كتاب قامت بتأليفه عن تجاربها مع «الشغالات، مساعدة المنزل» حيث تعاملات مع أكثر من 50 سيدة فى هذا الأمر، ومن هنا خرجت فكرة المسلسل.


■ لماذا قررتم جعل «أشغال شقة» 15 حلقة وليس 30؟
 المسلسل فى البداية كان 30 حلقة، ولكن المخرج خالد دياب قرر جعله 15 حلقة، ليصبح خفيفًا على الجمهور.
■ هل ندمت على اعتذارك عن «أعلى نسبة مشاهدة» بعد نجاحه؟
 بالطبع لا.. وأنا راضية جدا باختيارى، ومشكلة مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة»، أنه كان من المقرر عرضه قبل موسم رمضان، ولكن تبدلت الأمور وتعاقدت على مسلسل «أشغال شقة» وبسببه اضطررت إلى الاعتذار عن عدم تقديم «أعلى نسبة مشاهدة»، وعندما شاهدته اكتشفت أن كل شىء مفصل على سلمى أبو ضيف، وكل العائلة كانوا مناسبين لبعضهم.
■ ماذا عن أعمالك المقبلة؟
 حاليا أقوم بتصوير فيلم «ولاد رزق 3»، وأنتظر عرض فيلم «الأستاذ» مع الفنان محمد إمام والمخرج الكبير شريف عرفة ، وفيلم «الفستان الأبيض» مع الفنانة ياسمين رئيس، وأيضا مسلسل «معاوية» ولكن لا أعرف موعد عرضه.