الكرملين: تزايد قلق القوات الأوكرانية على خطوط الجبهة

 المتحدث باسم الرئاسة الروسية
المتحدث باسم الرئاسة الروسية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد 28 أبريل، إن الذعر يتزايد في الجانب الأوكراني على الجبهات، ومن المهم بالنسبة لروسيا ألا تتوقف وتدعم هذه الديناميكية.

وصرح بيسكوف، في مقابلة مع الصحفي بافل زاروبين: "على الجانب الأوكراني، يتزايد الذعر على الجبهات".

وقال المسئول الروسي، إن "لدينا جميعًا أصدقاء لنا منذ زمن بعيد، أقارب أصدقاء وما إلى ذلك، وهم يقاتلون في الجبهة، وبعضهم يأتي في الإجازة ليخبرنا، وبعضهم يشاركنا عبر الهاتف، في رسائل".

وأضاف بيسكوف: "هذه المعلومات مستقاة مباشرة من المصدر الأول، وهناك، على الجانب الآخر، يتزايد الذعر، ومن المهم جدًا بالنسبة لنا الآن الحفاظ على هذا الزخم، ومن المهم جدًا عدم التوقف والمضي في طريق الإنجاز".

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، فقدت القوات الأوكرانية ما يقرب من 500 ألف شخص، مؤكدا أن الجيش الروسي لديه الآن زمام المبادرة على طول خط الاتصال القتالي بأكمله ويستمر في طرد الجيش الأوكراني.

وأشار شويجو، إلى أن الجيش الروسي حرر بيرفومايسكوي وبوجدانوفكا ونوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك، ويقوم بتوسيع منطقة السيطرة في بيرديتشي وجورجيفكا.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، شتاءها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الروسي، صباح اليوم، عن أن الدفاع الجوي للبلاد دمر أكثر من 17 طائرة بدون طيار أطلقتها أوكرانيا الليلة الماضية.

كما أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن أمله في أن تسمح المساعدات العسكرية التي ستحصل عليها أوكرانيا في الأشهر القادمة من الدول الغربية، بما فيها فرنسا، لها "بتعزيز مقاومتها".

وفي ذات السياق، صرح ماكرون في كلمة له أمام الشباب في المدرسة الأوروبية بستراسبورج، يوم السبت: "آمل بأن يسمح ما سنقدمه نحن مع الولايات المتحدة والألمان خلال الأشهر القريبة القادمة، للأوكرانيين بتعزيز مقاومتهم".

كما أكد ماكرون، على أن الحديث يدور حول "أمننا ومستقبل أوروبا".

ويأتي ذلك على خلفية مصادقة الكونجرس الأمريكي على التشريع حول تمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 61 مليار دولار بعد أشهر من توقف المساعدات بسبب الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين.


الكلمات الدالة:
الكرملين - القوات المسلحة الأوكرانية - دميتري بيسكوف - الجيش الروسي