مؤيدون لفلسطين يغلقون معهد العلوم السياسية بباريس

متظاهرون مؤيدون لفلسطين في الغرب
متظاهرون مؤيدون لفلسطين في الغرب

أغلق متظاهرون مؤيدون لفلسطين معهد العلوم السياسية في العاصمة الفرنسية باريس اليوم بعد تظاهرات اندلعت ليل أمس تنديداً بالإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في غزة .
واندلعت مظاهرات الطلاب دارسي العلوم السياسية في المعهد الواقع في الدائرة الباريسية السابعة منذ ليل الخميس ، وضربوا سياجاً حوله بمنع استمرار الدراسة تأييداً لفلسطين ، منددين بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة بحق المواطنيين والتي أسفرت عن قتل أكثر من 34 ألف مواطن ، معظمهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضا| إنفوجراف| حصيلة 200 يوم من حرب الإبادة الجماعية في غزة
علقت سيلڤي ريتيليو- وزيرة التعليم العالي الفرنسية على غلق المعهد من جانب الطلاب المتظاهرين بقولها: إنه قد تجاوز الخطوط الحمراء، ولا يمكن التعبير بهذه الطرق غير السلمية.
وعلى الرغم من محاولات مدير المعهد للحوار مع المتظاهرين ، فإن اللجنة المشكلة من الطلاب ، تطالب بالإدانة الواضحة للأعمال الإسرائيلية بأن يصدر معهد العلوم السياسية قراراً بإنهاء التعاون مع جميع المؤسسات أو الكيانات المتواطئة في القمع الممنهج للشعب الفلسطيني، ووضع حد لقمع الأصوات المؤيدة للفلسطينيين في الحرم الجامعي.
وأسفرت الإحتجاجات الطلابية التي يشهدها معهد العلوم السياسية في باريس عن توقف الدراسة ، واعتمادها عن بعد نظراً لإستمرار الإحتجاجات المؤيدة لفلسطين وتأثيرها على مجريات العملية التعليمية.
وقال بيان صادر عن إدارة المعهد:"تدين الإدارة بشدة هذه التصرفات الطلابية التي تمنع حسن سير عمل المؤسسة وتعاقب الطلاب والمعلمين والموظفين".