حماس تنشر فيديو جديدا لمحتجز أمريكى

الرهينة الإسرائيلي
الرهينة الإسرائيلي

عواصم - وكالات الأنباء

نشرت حركة حماس شريط فيديو للرهينة الإسرائيلى الأمريكي، هيرش جولدبرج بولين، وهو أول دليل على نجاته من إصابته أثناء أسره خلال هجوم الحركة داخل إسرائيل فى 7 أكتوبر.

ووفقا لتقارير صحفية، تلقت واشنطن مقطع الفيديو، الاثنين، قبل يومين من نشر حماس له، ومنذ ذلك الحين كان المسئولون على اتصال بعائلة جولدبرج بولين، مضيفا أن وحدة استعادة الرهائن التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالى (إف بى آي)  تعمل على فحص الفيديو بحثًا عن أى أدلة ومعلومات محتملة يمكن استخلاصها حول جولدبرج بولين وأسره.

ويقول بولين - المحتجز فى قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر- فى الفيديو إنه «هنا منذ ما يقرب من 200 يوم»، مما يشير إلى أنه تم تصويره فى وقت ما قبل الثلاثاء، وهو اليوم الـ 200 من الحرب.

وانتقد بولين حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، كما فعل عدد من الرهائن الذين ظهروا فى المقاطع التى نشرتها حركة «حماس».

وقال بولين إنه أصيب بجروح خطيرة فى 7 أكتوبر، وأظهر أن ساعده الأيسر مبتور من تحت الكوع مباشرة.

ويظهر الفيديو الرهينة وهو يجلس على كرسى ويتحدث للكاميرا بشكل مباشر، ويشير أحيانًا بذراعه المصابة، ويعرّف عن نفسه ويعطى تاريخ ميلاده واسمى والديه. 

وقد تم اختطاف جولدبرج بولين البالغ من العمر 23 عاما من مهرجان نوفا للموسيقى فى رعيم فى 7 أكتوبر.وجولدبرج بولين من الرهائن الأكثر شهرة بين 129 رهينة يعتقد أنهم ما زالوا فى غزة. ومن بين 129 رهينة من رهائن 7 أكتوبر ما زالوا محتجزين فى غزة، تعتقد إسرائيل أن 33 منهم لقوا حتفهم.