ضبط نصف طن لحوم وأسماك مجهولة المصدر بالشرقية 

صور من المضبوطات
صور من المضبوطات

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالشرقية من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر ومنتهيه الصلاحية قبل بيعها للمواطنين بالاسواق. 

اقرأ أيضاً| ضبط 270 عبوة دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على الدكتور إبراهيم متولى مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق اللحوم و الدواجن و الأسماك.

 فتم تشكيل  حملات  مكبرة من إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم  بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية  والرقابة الإدارية والرقابة التموينية ومباحث التموين و الرقابة  الصحية ومجالس المدن  لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

 أسفرت عن تحرير١١ محضر مخالفة وضبط (٥٠٠ كيلو) لحوم و كبده بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية و مصنعات لحوم و أسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .