إحالة 8 من مقدمي الخدمات الصحية للتحقيق لتقاعسهم في العمل بأسيوط

صورة  موضوعية
صورة موضوعية

أحال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط 8 من مقدمي الخدمة للتحقيقات العاجلة للتقاعس عن العمل المكلفين به، جاء ذلك بعد جولة مفاجئة منتصف الليل حتى فجر اليوم الأربعاء من مدير الطب العلاجي برئاسة الدكتور محمد جمال بمستشفيات الإيمان العام وأسيوط العام والنساء والتوليد والأطفال وحميات أسيوط، حيث تلاحظ عدد من السلبيات الفنية والإدارية.

اقرأ أيضا| وكيل صحة أسيوط يناقش سبل عقد دورات تدريبية لرفع كفاءة الصيادلة

جاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بتشكيل فرق من إدارة الطب العلاجي والرقابة الداخلية والتفتيش الفني وإدارة المتابعة لمتابعة وتقييم الأداء على ارض الواقع.

وقام الدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بأسيوط علي رأس اللجنة التي ضمت دكتورة ماريان ممتاز بإدارة التفتيش الفني وأحمد فرغلي مفتش مالي وإداري بالرقابة الداخلية والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة ومحمد عمر باحث شئون إدارية بمكتب وكيل الوزارة.

وتفقدت اللجنة الاستقبال العام وبنوك الدم والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والأقسام الداخلية بالمستشفيات. 

 

وقامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات على أرض الواقع والتقت بعض المواطنين من مرافقين ومرضي مترددين علي استقبال تلك المستشفيات لمعرفة مدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة وبعض المرضى المحتجزين بالاقسام الداخلية بالمستشفيات. 

 

ومن ناحية أخرى شدد الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط ضرورة  مجانية الخدمة المقدمة للطوارئ ووضع آلية واضحة لدخول الحالات للمستشفيات سواء كانت تأمين صحي، أو حالات نفقة الدولة مع عرض تذاكر دخول الحالات على مدير المستشفي بشكل يومي، ومراجعة آلية الدخول لجميع الحالات.