نجوم الغد .. لينا صوفيا : اكتشفت عشقى للتمثيل فى تونس

لينا صوفيا
لينا صوفيا

لينا صوفيا هي واحدة من الوجوه الصاعدة المبشرة، كانت بدايتها من خلال فيلم “هيبتا”، لتشارك بعدها فى العديد من الأعمال التى ظهرت فها وهي طفلة، منها “بالحجم العائلى”، “هذا المساء”، كما ظهرت مؤخرا فى “النزوة” و”قواعد الطلاق الـ 45”، أصولها تجمع مابين المصرية والمغربية والفرنسية. جاء ظهورها في رمضان الماضى من خلال مسلسل “كامل العدد 2” بدور “فريدة”، ولفتت الأنظار بأدائها التلقائى الهاديء.

فى البداية تتحدث عن نفسها، وتقول: اسمى لينا صوفيا، عمرى 16 سنة، أحب الفروسية والتنس والغناء والرقص، وطبعًا التمثيل.

كيف بدأت تجاربك في التمثيل ؟

أول مرة أقف فيها أمام كاميرا كان عمرى 10 سنوات فى مسلسل كان يتم تصويره فى تونس لأننى كنت أعيش هناك وقتها، نظرًا لظروف عمل والدي، وشعرت وقتها أننى شعرت أكتشف نفسى من جديد، واكتشفت شىء أحبه جدا وهو التمثيل.

وكيف جاء ترشيحك للمشاركة للمشاركة في مسلسل كامل العدد”؟

كنت مشغولة وقتها، لكن مساعد المخرج طلب مني حضور اختبارات التمثيل لاختيار فريق المسلسل بحضور المخرج خالد الحلفاوى، وحضرتها بالفعل وتم قبولي.

قدمت شخصية “فريدة” الشقيقة الكبرى بالمسلسل، كيف ترين التجربة؟

الدور مختلف على وأحببته ولم تواجهني أي صعوبة فى تقديمه، لأنى فعلا كنت أشعر أن أشقائى فى المسلسل “سيلا ومالك” كأنهم إخوتى وإحساسي معهم كان طبيعيًا، ولكن ما كان يقلقنى فى شخصية “فريدة” لو قلة الحوار الخاص بها خاصة في البداية، وكان الاعتماد على المشاعر بشكل أكبر، وكنت متخوفة من عدم نجاحي في توصيل هذه المشاعر للمشاهدين.

ما رأيك في حالة النجاح التى حققها المسلسل بجزئيه ؟

أحمد الله يوميا على هذا النجاح الذي يعود له الفضل أولًا ثم جميع فريق العمل الذي اجتهد من أجل تقديم أفضل شىء، بداية من الكاتب والمخرج ومدير التصوير والانتاج وحتى جميع الممثلين، فنجاح العمل جاء نتيجة المجهود المبذول في العمل.

حدثينا عن كواليس العلاقة بينك وبين أشقاؤك فى العمل؟

الكواليس كانت حلوة جدًا، فكنا نتعامل دائمًا بروح العائلة وهو ماترك أثره على الشاشة.

كيف وجدت التعاون مع شريف سلامة ودينا الشربينى؟

أحب شريف سلامة قبل التمثيل معه، وأحببته أكثر بعد ذلك، وتعلمت منه الكثير، وهو نفس الحال مع دينا الشربينى التي أعرفها جيدًا منذ لقاءنا فى فيلم “هيبتا”، فتعلمت منهما أمور كثيرة سواء على مستوى الإنسانى والتعامل مع الناس أو فنيًا في تطويرهم لأدائهم وأتمنى أن أصل لنفس مستواهم المهني مستقبلًا.

إصرارك على تمسك بحبيبك فى أحداث المسلسل، هل يمكن أن يحدث نفس الأمر فى الواقع إذا رفضت أسرتك ارتباطك بمن تحبين ؟

هناك لغة حوار بيننا طوال الوقت، ودائما ما نتناقش سويا، إذا ارتبطت بشخص وأسرتى غير مقتنعون به، بالتأكيد سنتناقش سويًا حتى يصل أي منا لقناعة تامة.

 كيف ترين الفرق بين الموسم الاول للمسلسل وظهورك فى المدرسة وبين الموسم الثانى والانتقال للجامعة؟

ما بين الموسم الأول والثانى “فريدة “ كبرت، ما بين المدرسة والجامعة فارق كبير، مثلا كانت فى المدرسة لم يكن لديها أصدقاء كثيرون، كانت وحيدة، أما في الجزء الثانى اندمجت فى المجتمع بشكل أكبر ولديها أصدقاء أكثر.

من هو النجم لذى تتمنين الوقوف أمامه ؟

الفنانة يسرا وماجد الكدوانى وكريم عبد العزيز وشيرين رضا ونيللى كريم وأمينة خليل.

ماذا عن مشاريعك الفنية المقبلة؟

قمت بتصوير فيلم أمريكي ولكن غير مسموح التصريح عنه بشىء، وأيضا شاركت في فيلم قصير تحت رعاية الرئيس فى وزارة الهجرة بعنوان “اتكلم عربي”، وهو يعتبر رسالة لجيلى للتحدث بالعربية بشكل أكبر، لأن لغتنا جميلة ويجب الاهتمام بها، فأنا أحب مثل هذه النوعية من الأعمال التي تحتوي على رسالة.

اقرأ  أيضا : صبحى يقدم « فارس يكشف المستور » بمدينة سنبل


 

 

 

;