تدشين عدد من الحملات في البحيرة لمقاطعة الأسماك بعد إرتفاع أسعارها

موضوعية
موضوعية

دشن عدد من المواطنين بمحافظة البحيرة، عدد من الحملات على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك لمقاطعة شراء الأسماك تحت عنوان منها: "خليه يعفن.. السمك بايت.. كفاية جشع، بالتزامن مع مقاطعة أهالى بورسعيد وعدد من المحافظات لشراء الأسماك.

 مما تسبب في عزوف المواطنين عن شراء الأسماك وخلو محال بيع الأسماك وحلقات التداول من روادها ما أضطر عدد من أصحاب المحال التجارية لتخفيض أسعار السمك وهو الأمر الذي لم يكن مُرضيًا للمواطنين الذين أكدوا على إستمرار المقاطعة وطالبوا المواطنين بالإنضمام لهم حتى يرغموا التجار على تخفيض الأسعار لما كانت عليه قبل شهر رمضان الماضي.

اقرأ أيضا| توريد 170 طن قمح لشون وصوامع البحيرة 

وأرجع عدد من التجار أرتفاع أسعار السمك لإرتفاع تكاليف نقله من بورصة المعدية بإدكو ورشيد  وكفر الشيخ وإرتفاع أسعاره داخل حلقات البيع بالإضافة لقرب حلول أعياد الربيع وشم النسيم.

وقالت فاطمة أبو نار، معلمة، إنها مع المقاطعة حتى تخفيض الأسعار فمن غير المعقول أن ترتفع أسعار الأسماك 5 أضعاف ما كانت عليه وطالبت المواطنين بإستمرار المقاطعة كما طالبت الأجهزة الرقابية بتكثيف الرقابة على الأسواق للحد من الإرتفاع الغير مبرر للأسعار.

وأكد الحاج علاء عبد المجيد تاجر أسماك، أن إرتفاع أسعار الأسماك تحدث كل عام بالتزامن وقرب حلول أعياد الربيع وشم النسيم وزيادة إقبال المواطنين عليه وخاصة أسماك البوري والذي وصل سعره لـ 220 جنية للكيلو بينما تراوح سعر بيع أسماك البلطي مابين 80 و90 جنية للكيلو الواحد وتخطي سعر كيلو الجمبري الألف جنيه، 
لافتاً إلى أن التجار ليس لهم دخل فى إرتفاع أسعار الأسماك التى تخضع للعرض والطلب والتسعير من خلال بورصة بيع الأسماك بكفر الشيخ والعبور.

مشيراً إلى أن التاجر يتحمل 10% من السعر مابين نقل وتكاليف تسوية وتجهيز داخل المحال التجارية بالإضافة لأحور عمالة يومية.