معيط: عجز الموازنة يقل ولا يزيد‎

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أكد محمد معيط وزير المالية، أنه كان يسعى لضمان الانضباط المالي للدولة المصرية، مؤكدًا أنها من أكثر الأمور أهمية التي نسعى  للحفاظ عليها.

وأضاف أثناء اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم، برئاسة النائب فخري الفقي، أن الوزارة تسعى للتأكد أن عجز الموازنة يقل ولا يزيد، وأن الدين يقل حجمه ولا يزيد، مع الحفاظ على مكونات التوازن المالي.

وأكد، معيط، أننا أثناء العمل على الموازنة العامة للدولة، نتابع عملية الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولى، حتى نستعيد الاستقرار المالى للدولة، وأن أى اهتزاز يحدث يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد، كما نسعى لاستعادة الثقة والاستقرار فى الوضع الاقتصادى، حتى يشعر المواطن بالتحسن، ونريد أن نعمل على استقرار الأسعار لفترة طويلة قادمة.

وأكد أننا تأثرنا بظروف خارجة عن إرادتنا مثل ما يحدث فى البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس، كما أشار إلى ما يحدث فى غزة، وكيف يرى العالم الوضع بالمنطقة وتأثيره على السياحة والاستثمار المباشر.

اقرأ أيضًا|معيط: 40.5 مليار جنيه لبرامج تحفيز النشاط الاقتصادي بالموزانة الجديدة

ونوه معيط، إلى أن الوضع العالمى يؤثر بشدة على الاقتصاد المصري، ويجب أن نتواصل مع أهلنا وشعبنا ونوضح لهم تأثير هذه الظروف علينا، مشيرًا إلى أنه استجاب لوجود فائض أولي ضخم، بنسبة ٣.٥% من الناتج المحلي.