حملة مكبرة لمتابعة تخفيض أسعار الخبز السياحي والفينو بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية التموين بمحافظة الغربية حملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين بالمحافظة لتفقد المخابز التي تنتج الخبز السياحي والفينو بمدينة طنطا  التأكد من تخفيض الأسعار وفق قرارات وزارة التموين الأخيرة المحددة لذلك، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق والمعروضات بها، والتأكد من تخفيض أسعار الخبز بالمخابز.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يتابع عملية توريد القمح بمراكز ومدن المحافظة

 وتم المرور على المخابز التى تقوم بانتاج الخبز السياحى والخبز الفينو للتاكد من التزامهم بتنفيذ التوجيه الوزارى رقم ١٥ لسنة ٢٠٢٤ وكذلك  المرور على المطاعم التى تقدم المأكولات الشعبية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الاسعار وعدد من المحلات والمطاعم بناحية اول وثانى طنطا  وتم تحرير  ٣ َخاضر لمخابز لعدم الاعلان عن الأسعار  وعدد ٢ مخبز نقص وزن واتخاذ الإجراءات القانونية.

وتم خلال الحملة إعلان الأسعار الجديدة لبعض المأكولات الشعبية مثل سندوتشات الفول والطعمية وتخفيضها من ٦ جنيهات إلى ٥ جنيهات و٤ جنيهات ببعض المطاعم الأخرى. 

وفي مجال الخبز تم تحديد وإعلان 10 أرغفة خبز بدلا من ٨ أرغفة بسعر 10 جنيهات وعدد الرغيف السعر ٢ جنيه أصبح سعره واحد ونصف جنيه و سعر بعض المعجنات كالقرص أصبح ٤ جنيه بدلا من ٥ جنيه وتم تحديد رقم لشكاوى المواطنين للإبلاغ عن المخالفين لتلك التسعيرة واتخاذ كل الاجراءات اللازمة ضد المخابز غير الملتزمة.