الصوامع والشون تواصل استقبال القمح من المزارعين في المحافظات

شاحنات القمح تتواصل أمام الشون والصوامع بالمحافظات
شاحنات القمح تتواصل أمام الشون والصوامع بالمحافظات

على قدم وساق تواصل المحافظات توريد محصول القمح بالشون والصوامع مع تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد وتفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها. واستقبلت الصوامع والشون 65 الف طن.

ففى الشرقية، تم توريد 50 ألفًا و262 طنًا و718 كيلو قمح لـ56 صومعة وشونة من الكميات المستهدف توريدها وأشاد المحافظ الدكتور ممدوح غراب بالدور الذى تقوم به مديرية التموين فى متابعة عملية توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم فى سرعة تسليمه لصوامع التخزين.

وفى القليوبية، اكد المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان ان الصوامع والشون استقبلت 3 آلاف و742 طن قمح حتى أمس بواقع 1175 طنًا من داخل المحافظة و2567 طنًا من خارج المحافظة. وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتيسيرات فى عمليات استقبال الأقماح بالصوامع والشون وصرف المستحقات للمزارعين خلال 48 ساعة.. كما استقبلت شون وصوامع كفر الشيخ 5 آلاف و152 طنًا من محصول القمح الجديد من خلال 25 موقعًا تم تجهيزها لاستقبال وتخزين القمح.

وأوضح اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أن أماكن تجميع وتخزين القمح تم توزيعها على مستوى المحافظة لتكون قريبة من المزارعين حتى لا يعانوا خلال نقل المحصول وأشار إلى أنه تم التنبيه على اللجان المختصة باستلام القمح بسرعة إنهاء إجراءات التسليم وصرف مستحقات المزارعين.

وفى الغربية، قال المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الـ24 موقعًا من شون وصوامع وهناجر المحافظة استقبلت 5385 طنًا من محصول القمح بما يوازى 2.8% من إجمالى 192240 طنًا يتوقع توريدها هذا العام.. كانت لجنة المرور المركزية لتوريد القمح بمحافظة الغربية قد تابعت عملية التوريد وتذليل جميع العقبات أمام المزارعين لتسليم محصول القمح فى سهولة ويسر وفقاً للقواعد والضوابط المنظمة للتوريد وذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية المهمة للدولة.