بدء المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية والثانوية العامة بالغربية

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

أعلن ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية عن انطلاق  فعاليات المراجعات النهائية للصف الثالث الإعدادى والصف الثالث الثانوي علي مستوي الادارات التعليمية العشر بمراكز ومدن المحافظة 

اقرأ أيضاً| وكيل تعليم الغربية: طلاب المحافظة يحصدون ٤ مراكز في مسابقات الصحافة والإعلام

وانتظمت المراجعات النهائية بالمقار المخصصة بالإدارات التعليمية وشهدت اقبالا طلابيا وحضورا كثيفا لطلاب المرحلتين بحضور الطلاب فى عدد ٢٩ مقر للمرحلة الاعدادية ، و ٢٨ مقر لمراجعة المرحلة الثانوية.

وأشار حسن الي أن  المراجعات تتم علي محاضرتين يوميا،  المحاضرة الأولى من الساعه التاسعة صباحا حتي الساعة العاشرة والنصف وتبدأ المحاضرة الثانية من الساعة الحادية عشر صباحا حتي الثانية عشر والنصف حسب الخطة المعلنة بكل إدارة تعليمية  ويقوم بالمحاضرات نخبة من افضل المعلمين علي مستوى الادارة وذلك  بناء علي الاجتماع الذي تم عقد بمديرية التربية تم التوجيه.


كما تم التوجيه بتشكيل فرق من المعلمين المتميزين المشهود لهم بالكفاءة؛ للقيام بتدريس تلك المراجعات للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي العام، بالتنسيق مع مديري عموم الإدارات التعليمية والمراحل، وتجهيز المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية، والملاءمة الجغرافية.

جاد ذلك في إطار توجيهات تنفيذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.