بعد قرارت التموين.. موعد تخفيض أسعار الخبز السياحى في محافظة البحيرة

أعضاء الغرفة التجارية
أعضاء الغرفة التجارية

أكد محمد الشريف رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة على تخفيض أسعار الخبز السياحى بدءًا من الأحد القادم بجميع مراكز المحافظة. 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة  بحضور محمد عبد العال  وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة وعاطف فراج رئيس شعبة المخابز وعضو مجلس الادارة ، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلي شعب البقالة والمخابز بالبحيرة 

اقرا ايضا| بدء تطبيق الأسعار الجديدة لـ الخبز السياحي والفينو اعتبارا من الأحد

وخلال الاجتماع تمت مناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز بإتحاد الغرف التجارية بشان خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من يوم الأحد القادم بنسبة من٣٠ % إلى ٤٥%. لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:
رغيف وزن ٨٠ جرام : ١٥٠ قرش
رغيف وزن ٤٠ جرام : ٧٥ قرش 
رغيف وزن ٢٥ جرام : ٥٠ قرش 
رغيف خبز أفرنجى وزن ٥٠ جرام  : ١٥٠ قرش 
رغيف خبز افرنجى ٣٥ جرام : ١٠٠ قرش

كما  ناقش الإجتماع آليات تنظيم الأسواق وضبطها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، و تم الاتفاق على خطط مشتركة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها. 

كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من التزام التجار بعرض السلع بأسعار ها الحقيقية ومنع إحتكار السلع الإستراتيجية. 

وأكد رئيس الغرفة التجارية على أهمية التعاون بين الغرفة التجارية  ووزارة التموين لضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة كما اكد الشريف علي ثقته في أن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تحقيق الإستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

كما تم مناقشة إنخفاض أسعار الأعلاف والذى من الطبيعى أن يؤدى إلى إنخفاض أسعار اللحوم والدواجن، وتم الاتفاق علي ضرورة تخفيض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة القادمة.

كما تم التاكيد علي أن هناك وفرة واضحة لكافة السلع مما أدى إلي إستمرار إنخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، مما إنعكس ذلك على أسعار التجزئة التي بدأت تنخفض تدريجيًا.