«لجمالك الطبيعي».. 5 طرق للمسة جمالية دون مكياج

جمالك الطبيعي - أرشيفية
جمالك الطبيعي - أرشيفية

 في الوقت الذي تستحوذ مساحيق التجميل فيه على تفكير معظم النساء، إلا أن الجمال الطبيعي هو الأصل لبشرة متوجهة و مشرقة، إذ يمكن للبشرة التنفس والإشعاع من الداخل. 


من خلال إعطاء الأولوية للعناية بالبشرة، والبقاء رطبًا، واعتماد نمط حياة صحي، فيمكن بذلك الحفاظ على توهج شبابي دون الحاجة إلى المكياج، و فيما يلي خمس طرق لتحسين الوجه بسرعة دون استخدام أي مكياج، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضًا|   10 خطوات بسيطة لوضع المكياج مثل المحترفين

-ترطيب البشرة

 

من المهم القيام بترطيب البشرة من الداخل إلى الخارج، أي شرب كوبًا من الماء لتجديد الرطوبة وإنعاش البشرة، و يمكن أن تبدو البشرة الجافة باهتة ومتعبة، لذا فإن البقاء رطبًا هو المفتاح للحفاظ على مظهر منتعش ومشرق طوال اليوم.

-رذاذ منعش للوجه

يجب الأحتفاظ بزجاجة من رذاذ الوجه في متناول اليد من أجل انتعاش سريع، كما أن رش الوجه برذاذ منعش لا يضيف الرطوبة فقط، بل ينشط البشرة أيضًا، ويمنحها توهجًا صحيًا، لذلك من المهم البحث عن الرذاذ المملوء بمكونات مثل ماء الورد أو مستخلص الخيار للحصول على تأثير مهدئ إضافي.


-الكمادات الباردة

 

يتم مقاومة الانتفاخ و انعاش العيون المتعبة باستخدام الكمادات الباردة، فقط يجب القيام بنقع قطعة قماش نظيفة في الماء البارد، ثم عصرها الزائد، ثم وضعها بلطف على العينين لبضع دقائق، و تساعد درجة الحرارة الباردة على انقباض الأوعية الدموية وتقليل التورم وتجديد شباب الجلد الحساس حول العينين.

 

-تدليك الوجه

 

يمكن تحفيز الدورة الدموية وتعزيز التصريف اللمفاوي من خلال تدليك الوجه السريع، باستخدام أطراف الأصابع، و التدليك بلطف على الخدين وخط الفك بحركات دائرية، مع التركيز على المناطق المعرضة للتوتر أو الانتفاخ للتخلص من التوتر والسموم المتراكمة، مما يترك البشرة تبدو منتعشة و متوهجة.

-التقشير طبيعي

 

يجب منح البشرة تقشيرًا لطيفًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة أكثر إشراقًا، و يمكن صنع مقشر منزلي الصنع باستخدام مكونات مثل السكر والعسل وزيت جوز الهند، و القيام بتدليك المقشر على البشرة الرطبة بحركات دائرية، ثم شطفه جيدًا بالماء الفاتر، فقد تساعد هذه المقشرات الطبيعية على تحسين ملمس البشرة ولونها، مما يترك الوجه ناعمًا ومتجددًا.