بشائر الخير| بدء حصاد محصول القمح في قنا.. والمزارعون: الحكومة لم تخذلنا

صوره موضوعية
صوره موضوعية

بدأ مزارعو القمح في قنا، في حصاد محصول القمح،  وسط حالة من الرضا، بعد أن رفعت الحكومة سعر توريد الأردب إلى 2000 جنيه، قائلين : "الحكومة أنصفتنا ولم تخذلنا".

وأوضح عبد الحميد علي، مزارع، أن قرار الحكومة برفع سعر توريد أردب القمح، إلى 2000 جنيه، أنصف المزارعين، لجني ثمار تعبهم وجهدهم طوال الموسم، ويجعلهم يقبلون على زراعة واحد من أهم المحاصيل الاستراتيجية في مصر.

اقرأ أيضا | أفراح عيد القمح تعم المحروسة| يقظة تامة من أجهزة المحافظات لمنع تسربه من الشون والصوامع

وأشار عبده السيد، مزارع ، إلى أن المزارعين ينتظرون في هذا التوقيت من كل عام، لجني محصول القمح، وسط فرحة من الجميع، ويعتبر هذا التوقيت من العام، بمثابة الخير للجميع، سواء للمزارع الذي يجني ثمار تعبه، أو للعمالة الموسمية الذين يعملون في الحصاد، لكسب قوت يومهم، أو لأصحاب المعدات المستخدمة في عملية الحصاد و"الدريس"، وهو مرحلة تنقية القمح داخل " الدرّاسة".

وأوضح وائل علي مزارع، أن قرار رفع سعر الأردب، يعتبر بمثابة حافز على الاستمرار في الزراعة وتوريد القمح إلى الشون والمصانع،  موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيهاته بالاهتمام بالمزارعين.

وكانت محافظة قنا، استعدت لزراعة القمح، من خلال تكليف المسئولين بمديرية الزراعة ورؤساء المراكز ومديري الادارت الزراعية بتشكيل لجان لحصر مساحات محصول القمح على أرض الواقع كأحد المحاصيل الاستراتيجية ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تحقيق مستهدفات توريد القمح خلال العام المقبل، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، و اللجنة العليا الدائمة للسياسات الزراعية والتموينية بشأن موافاة وزارة التنمية المحلية ببيان دقيق بالمساحات المنزرعة من القمح داخل زمام المحافظة .

يأتى فى إطار أولويات المرحلة القادمة وجهود القيادة السياسية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين والتوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية ودعم المزارعين بالاسمدة والتقاوى المعتمدة مع توفير الدعم الفنى والإرشادى لكافة المزارعين.