وكيل «صحة الغربية» يفاجئ مستشفى قطور ويحيل المتغيبين للتحقيق

 وكيل صحة الغربية خلال الجولة
 وكيل صحة الغربية خلال الجولة

تفقد الدكتور أسامة  بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية مستشفى قطور المركزي وقرر إحالة المتغيبين عن أعمالهم إلى التحقيق الفوري. 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالمتابعة المستمرة للخدمات الطبية المقدمة للمنشآت الصحية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة أقسام الاستقبال والطوارئ وبنك الدم وأقسام الأشعة واستقبال الباطنة والحضانات والعناية المركزة والاطمئنان على المرضى ومدى توافر المستلزمات الطبية وتقديم الخدمات الصحية اللازمة.

محافظ الغربية: حديقة الطفل بطنطا استقبلت 36 ألف زائر خلال أيام العيد

وفي نهاية الجولة، وجه وكيل وزارة الصحة بالغربية بزيادة أعداد التمريض في أقسام الاستقبال والطوارئ.

وكان الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية قد قام بحملة مكبرة للمرور على المنشآت الصحية بالغربية حيث تم تشكيل لجان مكبرة من الإدارة العامة للشئون الوقائية والإدارة العامة للطب العلاجي وإدارة الرعاية الأساسية وإدارة رعاية الأمومة والطفولة وإدارة الرعاية الحرجة والحوكمة والمراجعة الداخلية والرقابة الداخلية. 

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة لذلك الغرض قد باشرت أعمالها بداية من أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك وقام بالمرور على مستشفى المنشاوي العام بطنطا وكفر الزيات العام وزفتي العام والمحلة العام ومستشفى قطور المركزي سمنود المركزي بسيون المركزي السنطة المركزي وإبيار المركزي.

 وقامت اللجان بالمرور على مستشفيات الحميات بالمحافظة وكذا مستشفى صدر طنطا مستشفى صدر المحلة والمرور على مستشفيات الرمد بطنطا وزفتى وذلك لمتابعة تواجد الفرق الطبية ومراجعة جودة الخدمات الطبية المقدمة وكذلك متابعة سلاسل الإمداد والتموين الخاصة بالمستلزمات والأدوية والتأكد من توافرها ومراجعة كفاءة الأجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات.

كما قامت اللجان بالمرور على 120 وحدة رعاية أولية خلال فترة الإجازة كما قامت اداره الشئون الوقائية بالمرور المتابعة على اعمال مراقبه الأغذية. في الاسواق خلال فتره الاجازة وقامت بتحرير المحاضر الخاصة بمنافذ بيع الاغذية الغير مطابقه للقوانين واللوائح المنظمة لتداول الاغذية كما تم المرور على حمامات السباحة ومحطات المياه للتأكد من تطبيق كافه الاشتراطات الخاصه بها

وأشار إلى أن إدارة الحوكمة قامت مراجعة الانضباط الإداري والتواجد الخاص بالفريق الطبي بالمنشآت الصحية خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه تم متابعة نشاط القوافل العلاج المتمركزة في مدينة طنطا وذلك لتقديم الخدمات العلاجية وخدمات المبادرات الصحية بأماكن التجمعات خلال فترة إجازة عيد الفطر استجابة  لطلبات المواطنين والسعي الدائم على تسهيل تقديم الخدمه الطبية اللائقة للمواطن بمحافظه الغربية. 

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بزيادة عدد مكاتب الصحة المختارة والمختصة بتسجيل المواليد والوفيات والتي تعمل على مدار 24 ساعه لتكون ثلاثة مكاتب بدلا من مكتب واحد على مستوى المحافظة على أن تكون موزعة على مدينة طنطا ومدينة المحلة ومدينه زفتى إلى جانب استمرار عمل اللجان طوال فترة الإجازة التي تنتهي غدًا الأحد الموافق 15 أبريل.