إحالة 91 من العاملين بالمنظومة الصحية في المنوفية للتحقيق بسبب الإهمال 

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

قررت دكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إحالة 91 من العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة للتحقيق بسبب الإهمال والتقصير فى القيام بمهام عملهم.

اقرأ أيضاً| وزير الصحة يحيل مخالفات مستشفى بركة السبع المركزي بالمنوفية للتحقيق

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من المنشات الصحية قامت بها اليوم  الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية رافقها لجنة  من مديرية الصحة لمتابعة العمل في جميع المستشفيات والإدارات على مستوى المحافظة حيث تضمنت الجولة  المرور على مجمع مستشفيات ميت خلف بمركز شبين الكوم لمتابعة الأنضباط الإداري والغياب والحضور .

 وتابعت خضر عمل الفريق الطبى بمستشفى الجراحات المتخصصة (جراحة المخ والأعصاب سابقآ)  المقدمة للمواطنين كما  قامت باستطلاع آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.                                                                           

جدير بالذكر أنه قد تم تقسيم باقي منشآت المحافظة على فرق إشراف المديرية ، حيث تمت مراجعة الاستعدادات لإستقبال العيد ومتابعة الانضباط الإداري وجاهزية المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات بها ومتابعة ترددات العيادات والعمليات ، مع التأكد من مستوى النظافة ، متابعة الأقسام الداخلية ونسبة الأشغال بها ونسب الأعطال ، وتطبيق أسس مكافحة العدوى ، وإستطلاع رأى المرضى عن الخدمة الطبية المقدمة.

كما كلفت وكيل وزارة الصحة فريق المتابعة الإدارية بالمديرية والإدارات بالمرور على جميع المنشآت الصحية بالمحافظة وذلك للتأكد من الأنضباط الإداري للعاملين وتقديم الخدمات الطبية بالمستوى المطلوب ، وتم تحويل الغياب وترك العمل للتحقيق حرصاً منها على التأكد من جودة الخدمة الطبية .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، والسيد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، بالمتابعة المستمرة لأداء الفرق الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية تزامناً مع أجازة عيد الفطر المبارك ومتابعة العمل في العطل والأجازات الرسمية.