التهمة «أناني»| ثنائي الأهلي «مُدان» في نظر كولر.. من هما أصحاب المصير الغامض؟

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

أزمة قوية فجرها السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب مباراة إنبي، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، بتصريحاته الذي اتهم من خلالها لاعب أو اثنين بتفضيلهما مصلحتهما الشخصية على مصلحة الفريق.

الأهلي سقط في فخ التعادل أمام إنبي، بهدفين لمثلهما، مساء الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وفتح كولر النار خلال المؤتمر الصحفي، بقوله إن اللاعبين لم يتفاعلوا مع المباراة سريعًا في الشوط الأول، وهو ما اصطر الفريق إلى الدخول في أجواء المباراة متأخرين، نتيجة للإرهاق الذي يعاني منه الفريق، مضيفًا «هناك ثنائي يلعب من أجل نفسه وهذا غير معقول».  

وبالنظر إلى ما قاله كولر باتهامه اثنين من اللاعبين، بأنهما يلعبان من أجل أنفسهما وليس لمصلحة الفريق، فإن البعض بدأ في طرح أكثر من اسم كنوعٍ من التكهن بأنهما هما الذي قصدهما المدرب السويسري، إلا أن الأقرب لهذه التهمة هما أحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم.

◄ اقرأ أيضًا | كولر غاضبا بعد تعادل الأهلي مع إنبي: يوجد ثنائي يلعب لنفسه ونعاني من الإرهاق 

وربط البعض بأن أحمد عبد القادر ليس من اللاعبين الذي يفضل كولر الاعتماد عليهم بشكلٍ أساسي، إذ أصبحت مشاركته في الفترة الأخيرة على استحياء، بسبب احتفاظه بالكرة تحت قدميه لوقتٍ طويل بدلًا من مساعدة زملائه بتمريرات حاسمة، إلا أن الكرة في النهاية يستخلصها منه مدافعي المنافس بعد محاولات استعراض مهاراته.

كما أن أحمد عبد القادر لا يشارك مؤخرًا مع الفريق، إذ خرج من حسابات مارسيل كولر، في ظل وجود أكثر من بديل في نفس مركزه، ليصبح اللاعب رقم 3 أو ربما بعد ذلك، نظرًا لعدم استفادة كولر من إمكانياته عند توظيفه في تشكيل الفريق، لكن بعد تصريحات المدرب الأخيرة قد يعود حبيسًا إلى مقاعد البدلاء مرة أخرى.

وبالنسبة للاعب الثانِ الذي قصده كولر، ربط البعض بأن يكون هو محمد عبد المنعم مدافع الفريق، نظرًا لانشغاله بخوض تجربة الاحتراف، خلال الفترة الأخيرة، وعدم التركيز بشكلٍ كبير مع الفريق، وهو ما ظهر جليًا في شكل دفاع الفريق الذي استقبل 6 أهداف في آخر مبارتين في الدوري المصري، فضلًا عن خسارته 5 نقاط من أصل 6 في المباراتين المذكورتين.

واهتم عبد المنعم، مؤخرًا بفكرة الاحتراف، بعدما وصله أكثر من عرض، وهو ما شغل تفكيره لخوض التجربة، الأمر الذي أزعج المدرب السويسري كولر، فضلًا عن استعراضه بالكرة أمام مرمى مصطفى شوبير، وهو ما يكلفه الوقوع بالأخطاء، إلا أن النقص العددي في مركز قلب الدفاع يضطر المدرب للاعتماد على عبد المنعم، لا سيما في ظل إصابة ياسر إبراهيم، وعدم قناعته بشكلٍ كبير بمحمود متولي.