«الحشاشين» الحلقة 28.. إعدام «ابن المؤذن» في أصفهان بخطة من حسن الصباح

أحمد عبد الوهاب في مسلسل الحشاشين
أحمد عبد الوهاب في مسلسل الحشاشين

كشفت الحلقة 28 من مسلسل "الحشاشين" المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 على خطة «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» بالتخلص من «يحيى - أحمد عبد الوهاب» ابن مؤذن أصفهان.

واتفق حسن الصباح مع وزير الدولة السلجوقية «سراج - محمد نجاتي» التابع له على التخلص من يحيى لحماية القلعة من رغبته في أخذ الثأر منه خاصة وأنه على علم بمداخل القلعة ومخارجها.

وبعد أن فشل الوزير سراج في اغتيال يحيى على يد أحد فرسان الجيش قرر سراج محاكمة يحيى بتهمة انتمائه إلى الباطنيين وخيانة الدولة السلجوقية.

وأمام جمع حاشد من الأهالي تم قطع رأس يحيى بعد طلبه بقتله وهو واقف موصيا صديقه بالاطمئنان الدائم على ابنه القادم سعيد والذي يأمل أن يخلص العالم من خطورة وظلم حسن الصباح لتنهار زوجته نورهان.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.