قضايا القليوبية في أسبوع| الإعدام للمتهمين بكتم أنفاس سيدة حتى الموت.. الأبرز

محكمة جنايات بنها
محكمة جنايات بنها

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز القضايا التي شهدتها محكمة جنايات شبرا الخيمة وبنها خلال الأسبوع الماضي، والتي جاء أبرزها فيما يلي:

على طريقة ريا وسكينة.. الإعدام للمتهمين بكتم أنفاس سيدة حتى الموت بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالإعدام شنقا لربة منزل ونجلها "حداد"، لاتهامهم بقتل سيدة بعد استدراجها، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم جراء ما اقترفوه.

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة المتهم بخطف طفل وقتله بالخصوص لجلسة 5 مايو المقبل

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 7905 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 662 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "نورة م ع"، 39 سنة، ربة منزل، و"كامل ع ك"، 19 سنة، حداد، ومتهمة ثالثة "حدث"، لأنهم في 2 / 10 / 2022، المتهمان وأخرى ذات الـ 14 سنة ميلادية، قتلوا عمداً المجني عليها "نورا عبد النور حلمي مرزوق"، مع سبق الإصرار والترصد.

 وتابع أمر الإحالة، أنه نفاذاً لذلك الغرض عقدوا العزم وبيتوا النية على إنفاذ مشروعهم الإجرامي المتفق عليه، إذ قبعا المتهمان الأولى والثاني بمسكنهما منتظرين حضورها صحبة المتهمة الأخرى، ودلفت إحدى الغرف فدخل خلفها المتهم الثاني وقيد حركتها، وكممت الأولى فمها بقطعة من القماش ممزوجة بالمياه قاصدين جميعاً من فعلتهم إزهاق روحها حتى فارقت الحياة على النحو المبين بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها المرفق بالأوراق.

 وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت بتلك الجناية بجنحة السرقة المؤثمة بالمادة 316 مكرر ثالثا، المنقولات والمبلغ المالي المبينين وصفا وقدرا بالأوراق المملوكين للمجني عليها حال كون المتهمين حائزين ومحرزين الأسلحة بيضاء تالية.

واختتم أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية أدوات - قطعة من القماش ممزوجة بالمياه، حبال - مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص على النحو المبين بالأوراق.

 

صورة أرشيفية

المشدد 10 سنوات لعاطل لإتجاره في الهيروين والحشيش بالقناطر

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، بالسحن المشدد لمدة 10 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيها، لعامل، لاتهامه بالإتجار بجوهر مخدر الهيروين والحشيش، وحيازة سلاح ناري "فرد خرطوش"، وعدد من الطلقات، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 34086 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 3852 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "عصام إ أ"، 39 سنة، عامل، مقيم أبو الغيط دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، لأنه في 14 / 12 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حازا وأحرزا جوهر مخدر الهيروين بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرز جوهر مخدر "الحشيش القنب" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

اقرأ أيضا|  المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لعاطل لإتجاره في الحشيش بشبرا الخيمة

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم حازا وأحرزا سلاح ناري "فرد خرطوش" دون ترخيص على النحو المبين بالأوراق، كما أحرز ذخائر "3 طلقات"، مما تستخدم على السلاح الناري أنف البيان، محل الاتهام السابق دون ترخيص على النحو المبين بالأوراق.


وكشفت تحقيقات النيابة حول الواقعة، عن ورود معلومات سرية لمباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، والتي كشفت قيام المتهم بالإتجار بالمواد المخدرة، وعقب استصدار إذن من النيابة العامة، تم الانتقال لمكان المتهم، وتم ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على حقيبة كان بداخلها 372 كيس بلاستيكي لجوهر الهيروين المخدر، و42 كيس لجوهر مخدر الحشيش، وسلاح ناري "فرد خرطوش"، و3 طلقات تستخدم على نفس السلاح، ومبلغ مالي وهاتف محمول.


وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الأثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائهما، والسلاح الناري للدفاع عن تجارته الغير مشروعة، وتحرر محضور بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

 

الإعدام شنقا لكهربائي متهم بقتل زوجته في قليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالأعدام شنقا لكهربائى لإتهامه بقتل زوجته بعد التعدي عليها بالضرب باستخدام أحزمة جلدية وشريط لاصق وسلك هاتف، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، بعد ورود رد مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم جراء ما اقترفوه.

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة 3 أشخاص لإتهامهم بقتل شخص في العبور

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 2143 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 34 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ش ف"، 40 سنة، مقيم قرية كمان دائرة مركز شرطة قليوب، لأنه في 24 / 12 / 2022، بدائرة مركز قليوب محافظة القليوبية، قتل عمداً زوجته المجني عليها ياسمين عربي شوقي عبد المؤمن الروبي، مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أنه نفاذاً لذلك الغرض عقد العزم وبيت النية على إنفاذ مشروعه الإجرامي فأعد له أدوات مما تُستخدم في الاعتداء على الآخرين، تالية الوصف، متعدياً عليها بها في سائر أنحاء جسدها بمحل سكنهما قاصداً من فعلته إزهاق روحها فأحدث إصاباتها المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت بتلك الجناية في ذات الزمان والمكان جناية أخرى وهي احتجاز المجني عليها بدون أمر من أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وقد صاحب ذلك الاحتجاز تعذيبها بدنياً على النحو المشار إليه بعاليه على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية أدوات "3 أحزمة جلد، سلسلة حديدية، شريط لاصق، سلك هاتف" مما تستخدم في الاعتداء على الآخرين على النحو المبين بالأوراق.

 

الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بقتل شاب طعنا بالرقبة بشبرا الخيمة 

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين ، وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، بالإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بقتل شاب طعنا، بدائرة قسم اول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٣٨٦٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات شبرا الخيمة أول المقيدة برقم ٣١٦٢  كلي جنوب بنها، ان المتهم محمود ناصر صلاح الدين محمد ٣٣ سنة - بدون عمل - مقيم أحمد عرابي - بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة - محافظة القليوبية استعرض القوة ولوح بالعنف قبل المجني عليه إبرام زكريا ميخائيل قاصد ترويعه وغيره من المارة والمواطنين أهالي وقاطني شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة أول لفرض سطوته عليهم وتخويفهم بالحاق الأذى البدني بهم مستجليا بحوزته سلاحاً أبيضاً - أن وصفه - وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في أنفسهم و المساس بحريتهم وتعريض حياتهم للخطر.

وقد وقعت بناء على تلك الجريمة الجناية والجنحة الآتيتين أنه في ذات الزمان والمكان: قتل المجني عليه إبراء زكريا ميخائيل عمدا مع سبق الإصرار بأن تعدى عليه بالضرب مستخدماً السلاح الأبيض (مطواة) محل الإتهام التالي فحال الأمر دون استقرارها بجسده و سقطت أرضا فالتقطها وعقد العزم على قتله و وجه إليه ضرية أخرى فاستقرت بعنقه قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وتابع امر الاحالة ان المتهم احرز بغير ترخيص سلاح أبيضاً (مطواة).
وكانت قد اسفرت تحريات ضباط مباحث قسم اول شبرا الخيمة عن قتل المتهم المجني عليه عمداً بأن ضربه باستخدام سلاح أبيض (مطواة) استقرت بعنقه قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته ، وذلك على اثر معاتبة المجني عليه للمتهم بسبب تعدي الأخير على الأول الدائم وممارسته لأعمال البلطجة ، وأردف بأن المتهم قد حاول أن يضرب المجني عليه في عنقه إلا أن الأخير تمكن من الدفاع عن نفسه في بادئ الأمر وسقط السلاح الأبيض (المطواة) من يده فالتقطها وكال للمجني عليه ضربة أخرى فاستقرت بعنقه وظل واقفاً يشاهده و هو ينزف ثم لاذ بالفرار ، إلا أنه على اثر ذلك البلاغ تمكن من ضبطه.

 

صورة ارشيفية

المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لـ«تجار الكيف» بالقناطر الخيرية 

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، بالسجن المؤبد لعاملين وغرامة مالية 200 ألف جنيه لكلا منهم، لاتجارهم في المواد المخدرة وحيازة بندقية آلية وذخائر، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٥٤٤٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز القناطر الخيرية المقيدة برقم ٣٦٢٨ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها،  ان المتهمين "أبو سريع ك م" ٣٨ سنة عامل،  ومقيم أبو الغيط بالقناطر الخيرية، و "أدهم ص ع" ٤٥ سنة - عامل و مقيم القناطر الخيرية، لأنهم في يوم ١٩/٩ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، أحرزا جوهراً مخدرا ( الهيروين ) بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتابع أمر الإحالة أنه حازا واحرزا جوهراً مخدراً (الميثاميفيتامين)، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأن المتهم الأول أحرز بغير ترخيص سلاح ناري مششخن "بندقية اليه مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز بغير ترخيص ذخائر "٣٠ طلقة" مما تستخدم على السلاح الناري للف البيان دون أن يكون مرخصا له بحيازته أو إحرازه.

حيث تعود إحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، ضبط المتهم الأول وبحوزته بندقيه آلية وبتأمين الخزينة تبين بداخلها عدد ٣٠ طلقة من ذات عيار السلاح المضبوط، وبتفتيش الحقيبة التي كانت بحوزته عثر بداخلها على عدد ٣ أسطوانات للهيروين المخدر وكذا كيس بلاستيكي بداخله مادة الميثامفيتامين المخدر وكذا عدد ٧ هواتف محمولة ومبلغ مالي وعدد ٢ میزان حساس فأقر بإحرازه للمواد المخدر بقصد الاتجار والسلاح الناري والذخيرة، بقصد الدفاع عن النفس وتجارته الائمة والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائه والمبلغ من متحصلات تجارته وقرر انه يتحصل على المواد المخدرة من المتهم الثاني وبإجراء التحريات السرية توصلت الى ان المتهم الثاني يقوم بترويج المواد المخدرة.