الحكومة تهنئ الرئيس بمناسبة أدائه اليمين الدستورية لفترة جديدة

مدبولى: يوم تاريخى يؤكد قدرة المصريين على صنع مستقبل أفضل لبلدهم

د. مصطفى مدبولى فى حوار مع د. هالة السعيد ود. محمد معيط ود. أشرف صبحى قبيل اجتماع مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولى فى حوار مع د. هالة السعيد ود. محمد معيط ود. أشرف صبحى قبيل اجتماع مجلس الوزراء

توجه د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن أعضاء الحكومة، بأسمى آيات التهانى للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى جاء بمثابة إعلان للجمهورية الجديدة..

واعتبر رئيس الوزراء أن هذا اليوم يعدُ يوماً تاريخياً يُضاف إلى أيام مصر الخالدة التى تزخر بالعديد من المناسبات التى تؤكد وتعكس عراقة هذا البلد العظيم.

مضيفاً: أن أداء الرئيس اليمين الدستورية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى كانت فى أبهى صورة لها، إنما يأتى تأكيداً على قدرة المصريين على صنع مستقبل أفضل لبلدهم وأبنائهم، وأنهم على الرغم من مختلف التحديات فإنهم قادرون على استكمال مسيرة البناء والتنمية. 

كما أشار رئيس الوزراء إلى الرسائل المهمة التى تضمنها خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة أداء اليمين الدستورية، والذى شهد استعراضاً لأهم ملامح ومستهدفات العمل الوطنى خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أنها بدأت بهدف حماية وصون أمن مصر القومى كأولوية يفرضها محيط إقليمى ودولى مضطرب، إلى جانب تعزيز علاقات دولية متوازنة مع جميع الأطراف، ثم شغل هدف استكمال وتعميق الحوار الوطنى المحور الثانى ضمن أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة، لإيمان الدولة بأهمية منصة «الحوار الوطنى» فى تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديموقراطية لاسيما من الشباب.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات مستجدات مشروعات الوزارة

كما تضمنت مستهدفات العمل الوطنى تبنى استراتيجيات تُعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعُزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى، وكذا تبنى إصلاح مؤسسى شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالى وتحقيق الحوكمة السليمة من خلال ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية من خلال زيادة جودة التعليم لأبنائنا وكذا مواصلة تفعيل البرامج والـمبادرات الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، مع مواصلة دعم شبكات الأمان الاجتماعى وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية. 

وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أبرز محطات النشاط الرئاسى المُكثف خلال الأيام الماضية، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى العاصمة الأردنية عَمان، واللقاء الذى جمعه بأخيه الملك عبدالله الثانى، عاهل الأردن، وشهد التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأوضاع فى قطاع غزة.

لاسيما جهود وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى لقاء الرئيس بوفد مجلس النواب الأمريكى والذى شَهِدَ قيام أعضاء الوفد الأمريكى بتثمين الدور المحورى الذى تقوم به مصر فى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين، وبحث موقف الأوضاع الإقليمية بشكل مفصل خاصة ما يتعلق بقطاع غزة، وتوضيح جُهود مصر المُكثفة فى هذا الإطار. 

 كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولى نتائج زيارته إلى عددٍ من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، مؤكداً استمرار الحكومة فى تعزيز دور القطاع الخاص لاسيما فى محور الصناعة الذى يأتى على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة الحالية. 

 وأشاد رئيس الوزراء بالشركات العالمية الكبرى التى شملتها جولته بالعاشر من رمضان، وفى مقدمتها شركتا «هايبر» و«بيكو»، حيث تمكنتا خلال أقل من سنة من تاريخ الحصول على الرخصة الذهبية، من انشاء المصانع على أعلى مستوى، وتجهيزها بشكل كامل، والبدء فى الإنتاج، مع خطط للتوسع وتنمية إمكانات كل مصنع.