رومي القحطاني.. أول سعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

رومي القحطاني
رومي القحطاني

شهدت المملكة العربية السعودية نهضه كبيرة في الفترة الماضية، وهذا شجع بعض السيدات والفتيات السعوديات في الإندماج في المجتمع، ومثال على ذلك رومي القحطاني، والتي قررت أن تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون لتكون أو سعودية تشارك في تلك المسابقة. 

وأعلنت رومي ذلك الخبر عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، حيث قالت: «يشرفني المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية، وهذي ‏أول مشاركة للمملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون»، مع صورة وهي مرتدية التاج ووشاح بعلم المملكة العربية السعودية. 


من هي رومي القحطاني؟ 


تخرجت رومي من كلية صحة الأسنان، وولدت في مدينة الرياض عام 1995م، لتدخل لعالم الجمال حاملة معها ألقابا هامة عدة، فنالت لقب ملكة جمال المملكة العربية السعودية في العام 2021، اتبعتها بالفوز بلقب ملكة جمال العرب في العام الذي يليه. 

اقرأ ايضا|لتشبه نجمتها المفضلة.. فتاة تنفق 563 ألف دولار على عمليات التجميل

ولم تتوقف ألقاب مشاركات رومي عند هذا الحد، إذ شاركت في مسابقات كثيرة أثرت خلالها مسيرتها، فقد أنهت مؤخراً مشاركتها بمسابقة ملكة جمال آسيا في ماليزيا، لتكون بذلك أيضاً أول سعودية تشارك بهذه المسابقة، كما ظهرت قبل ذلك في عدة مسابقات لملكات الجمال منها ملكة جمال العرب للسلام، وملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال الشرق الأوسط، وملكة جمال العالم العربي، وملكة جمال أوروبا. 


وأعلنت رومي قبل ذلك أن من أبرز أهدافها للترويج للسياحة في السعودية، ونشر ثقافة المملكة بشكل عام، وبرهنت رومي على جديتها في هذا الأمر عندما ظهرت خلال مسابقة ملكة جمال آسيا، مرتديةً أزياء تراثية سعودية مختلفة، ووثقت الأمر من خلال نشر صورها بمختلف حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أهمية الزي التراثي السعودي وضرورة نشره ونشر الثقافة السعودية حول العالم أجمع، لتعريف الشعوب بأهمية السعودية وما تحمله بين جنباتها من حضارة وتاريخ كبيرين. 
وتعد رومي من الفتيات المؤثرات في عالم السوشيال ميديا، إذ يتابعها عبر حسابها في إنستجرام وحده أكثر من مليون شخص، كما هي من عشاق كرة القدم ومشجعة مثالية لنادي النصر السعودي.