وزير الرياضة:نجاح كأس عاصمة مصر يعكس قدرات بلدنا

وزير الرياضة يسلم مودريتش كأس البطولة
وزير الرياضة يسلم مودريتش كأس البطولة

أكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن المباراة النهائية لكأس عاصمة مصر شهدت حضورا جماهيريا مُبهرا، وأداء تنظيميا على أعلى مستوى يعكس قدرات الدولة المصرية فى ظل دعم القيادة السياسية ودعم غير محدود من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .


وقال صبحى بعد المباراة النهائية أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التى أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذى جعلنا جاهزين دائما وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية.


وتحدث صبحى عن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية كأحد المنشآت الرياضية الجديدة الذكية، والمُقامة على مساحة 468 فدانا، وبها استاد يسع 94 ألف متفرج، وصالتان مغطاتان بإجمالى سعة 23 ألف متفرج، ومجمع صالات تنس وسباحة واسكواش، وصالات منافسات الرماية والفروسية.


وذكر الوزير أن تطوير المنشآت الشبابية والرياضية من أهم أولويات خطة الوزارة فى جميع أنحاء الجمهورية، مع وضع تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية فى مصر بما فيها مراكز الشباب والأندية والاستادات، وذلك اتساقًا مع إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصرى، لافتاً إلى الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة فى شكل جديد يليق بالمصريين فى عهد الرئيس.