عصام عمر: نجاح «مسار إجباري» فاق التوقعات.. وهذه رسالتي لأهل فلسطين| حوار

الفنان عصام عمر
الفنان عصام عمر

حقق الفنان عصام عمر نجاحات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، حيث يعيش حالة من النشاط الفني المكثف، بالتزامن مع عرض أخر أعمالة في سباق رمضان الجاري 2024، على الصعيدالدرامي.

حاورت " بوابة أخبار اليوم" الفنان عصام عمر حول تفاصيل أعماله السينمائية القادمة ،ونجاحة الاخير في أحدث أعماله الدرامية مسلسل «مسار إجباري» في سباق رمضان الحالي 2024، وعن الأوضاع الراهنة التي تحدث على الأراضي الفلسطنية من مجازر وانتهاكات يقوم بها الكيان الاسرئيلي، في الحوار التالي:

أولا حدثنا عن سر أختيارك لمسلسل «مسار إجباري»؟

كان لدي قلق وتخوف كبير بعد خروجي من عمل ناجح مثل بالطو، وخاصة من تقبل الجمهور لدرامه مختلفة نوعا ما عن بالطو، بالاضافة الي اختلاف الشخصية الموجودة في«مسار إجباري»، تحدثت مع نفسي وقولت علي ان اقوم باختيار العمل الافضل بصرف النظر عن النتيجة ، وخاصة ان تقديم عمل درامي في سباق رمضان مختلف تماما عن أي موسم أخر، وسط نجوم كبار وانا في أول خطواتي،اشتغلنا علي فكرة علاقة الاخوة بعضهم البعض ،وقمت بمذاكرة الشخصية لتقديما بشكل مختلف يحبه الجمهور. 

بعد نجاحك الكبير في "بالطو" ..هل كان يوجد لديك تخوف من خوض عمل درامي يكون بمستوي أقل من ما أعتدت عليه؟

فعلا لان النجاح لن يكون حليفك طول الوقت وعادة تكون الخطوة الاولي صعبة والثانية أصعب بكثير ،لان الاولي من الممكن ان تكون جائت عن طريق الحظ ، فالكل كان ينتظر ماذا سوف يقدم عصام عمر هل سيقدم نفس الشخصية ،ومن هنا كان لدي تحدي كبير لاقدم عمل جيد، واقدم شخصية مختلفة نوعا ما عن ماتم تقديم في بالطو ،شخصية غير متقبلة لوجود اخ وكاره بعض الشئ لتصرفات والدة ولكن يتضحح للجمهور بالاخير ما دوافع تلك الشخصية .

كيف استعديت لشخصية " علي " ؟ وهل استعنت بأساتذة قانون في تكوين الشخصية ؟ 

 شخصية "على" ليست محامي مخضرم يعمل في مجال المحاماه بشكل محترف ولذلك لا يمتلك المفردات  الخاصة بالمحامين، ولكن حبه للقانون ما يجعله يبحث في الجريمة لانه حديث التخرج "، واستطرد ضاحكا : " اتمني في عمل قادم تقديم دور محامي مخضرم وممارس ،أستعنت بصديق مقرب لي في مجال المحاماه خاصة ان العمل يقدم قضايا حقيقية تدرس بكلية حقوق،اثناء تقديمي للدور حيث انني أقوم بتدريس للطلبة بكورسات، استعنت بمعيدي كلية حقوق ، أشتغلت علي دوري بشكل شخصي بعيدا عن الاسكريبت،بدلا من تقدم كلمتين اثناء المشهد للطلبة طرحت قضية حقيقية ، حتي يجد الجمهور مصداقية أكثر ويتعلق بالشخصية و أحداث العمل.

هل يوجد تشابه بينك و بين " علي" في «مسار إجباري» ؟

لا يوجد تشابة بيني وبين شخصية " علي" في «مسار إجباري» علي شخصية مرتبة ويدقق في كل الاشياء و التفاصيل الصغيرة، علي عكس شخصيتي تمام انا لا دقق في التفاصيل الصغيرة .

حدثنا عن كواليسك مع ابطال العمل ؟

سعيد جدا بالعمل مع أحمد داش أشتغلنا كثيرا علي الورق وعلاقتي به جيدة جدا هو شخصية جميلة ومقربة لقلبي، وصابرين ممثلة رائعة وكنت في غاية السعادة في المشاهد التي جمعتنا ،بالاضافة الي بسمة رغم ان لم تجمعنا مشاهد كثيرة ولكني سعدت بالعمل معها.

هل توقعت نجاح«مسار إجباري»بهذا الشكل وخاصة انك تنافس كبار النجوم في موسم رمضان؟

لم أتوقع نجاح «مسار إجباري»بهذا الشكل ولم اكن اتخيل ان يكون العمل من ضمن المسلسلات المحببة للجمهور، ولكن هذا نتاج تعب وتوفيق من الله 

حققت نجاحا كبيرا كبطل علي المستوي الدرامي ،هل نشاهد عصام عمر بطلا سينمائيا قريبا؟

أتمني تقديم عمل سينمائي ناجح يضاهي نجاح أعمالي في الدرامي ،أستعد لخوض عمل سينمائي من بطولتي بجانب نجم أخر، علي ان تكون بطولة مشتركة ولكن لم أستقر علي جميع تفاصيل العمل بشكل نهائي.
وأواصل التصوير في عمل سينمائي جديد مع النجم أحمد عز بعنوان "فرقة الموت"، وانتهيت من تصوير فيلم أخر بعنوان "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، بجانب ركين سعد.

رسالة توجهها للشعب الفلسطيني ؟

ربنا ينصرهم ويكون في عونهم، ويخلص الكابوس ده على خير لأنه كابوس حقيقي

هل توافق علي تقديم عمل يعبر عن القضية الفلسطنية ومعاناة الشعب الفلسطيني في الفترة الحالية ؟

في الوقت الحالي أرفض، لأن حجم الكارثة أكبر من تقديمة في عمل فني للأسف، حجم الكارثة كبير، "عادة الفن يقدم واقع الحياة ولكن في تلك الحالة، الواقع كابوس أكثر من الفن.