موانئ دبي تطلق شبكة عالمية للشحن تضم 5 مكاتب في مصر

المدير التنفيذي للمجموعة: الموانئ والمطارات المصرية تشكل سوقًا متنامية للخدمات اللوجستية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت مجموعة موانئ دبي العالمية التي تدير ميناء السخنة، شبكة عالمية للشحن تضم أكثر من 100 مكتب جديد لشحن البضائع على مستوى العالم، من بينها 5 مكاتب في مصر.

وتأتي خطوة موانئ دبي للتوسع حرصا على دعم عملائها ومساعدتهم في التغلب على تحديات شحن البضائع في حركة التجارة العالمية.  

اقرأ أيضا|  استمرار أعمال تطوير ميناء السخنة لتحويله لمركز لوجيستي عالمي

وباشرت "DP World" مبادرتها رغبة في تلبية التزاماتها تجاه متعامليها والتغلب على التحديات التي تواجه التجارة العالمية بدءًا من التغير المناخي والتحديات الجيوسياسية والاقتصادية الكبرى، حيث وفرت هذه المكاتب نحو 1000 فرصة عمل.

وافتتحت موانئ دبي العالمية، خمسة مكاتب للشحن في القاهرة والإسكندرية ومطار القاهرة وميناء السخنة وفي بني سويف وتخطط لافتتاح المزيد من المكاتب في الأشهر القادمة.

وصرح أورس مول المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية في مصر إن الموانئ والمطارات المصرية تشكل سوقًا متنامية للخدمات اللوجستية، حيث تسعى إلى أن تكون محورًا تصنيعيًا في المنطقة، وتتطلع الشركات المصرية للنمو من خلال توفر سلاسل توريد مرنة تحقق وصول الشحنات في أقل وقت.

 وتابع أورس مول ان الشركة بصدد عملية بناء مجمع لوجستي، وميناء للعمليات في العين السخنة، وهما يشكلان معًا جزءاً من جهود موانئ دبي المتواصلة من أجل تطوير الحلول اللوجستية المتكاملة لدعم احتياجات الشركات، والمتطلبات التجارية المتزايدة في مصر.

وأعطت الشركة الأولوية للاستراتيجيات لزيادة المرونة في سلاسل التوريد، وذلك وفق دراسة أجرتها "ايكونومست إمباكت" حيث أثبت النموذج التقليدي لنقل البضائع الخفيفة عبر طرف ثالث عدم جدواه وتعرضها للاضطرابات مما يؤثر على سلسلة التوريد بأكملها المتعلقة بالمخزون وتنفيذ خطط الأعمال للشركات وعملائهم.

وكان مكتب ميامي على الساحل الشرقي الأمريكي، آخر المكاتب التي جرى افتتاحها، لتتجه موانئ دبي إلى بناء شبكتها المتكاملة من أصول الموانئ ذات القيمة العالية والخبرات المتخصصة في الموانئ وتسيير الشاحنات والشحن الجوي والبحري والخدمات الجمركية والمستودعات التي تضم 430 وحدة عمل في 86 دولة.

وتمتد الخدمة المقدمة حاليًا إلى إدارة الطلب والمنشأ، والتداول في الميناء، وإدارة الشحن البحري والجوي، والخدمات في ميناء التسليم مثل الجمارك، والنقل بالشاحنات، واللوجستيات، وتوصيل الشحنات من الميناء إلى الوجهة النهائية، والتفكيك، وخدمات التخزين الجمركي.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم موانئ دبي مجموعة متنوعة من خدمات القيمة المضافة بما فيها تمويل التجارة الضمني، وخدمات السلع الخاصة، والسيارات في الحاويات، ونقل الشُحنات، والمحاور المتقدمة، وغير ذلك من خدمات.

ويمكن للعملاء الوصول إلى كل تلك الخدمات من خلال نافذة رقمية واحدة مدعومة بمركز عالمي للخدمات المتكاملة والعمليات الداخلية، ويتيح ذلك للعملاء تتبع البضائع لحظيًا وإدارة رحلة الشحنة بمنتهى السهولة.