هل ينتصر جيش ملك شاه على حسن الصباح في الحلقة 10 من «الحشاشين»؟

كريم عبد العزيز في الحشاشين
كريم عبد العزيز في الحشاشين

انتهت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل «الحشاشين» المشارك في السباق الرمضاني 2024 بإصدار السلطان «ملك شاه – إسلام جمال» أوامره لوزير الدولة «نظام الملك – فتحي عبد الوهاب» بتحريك الجيش إلى قلعة ألموت لمحاربة «حسن الصباح – كريم عبد العزيز» واتباعه وقطع رأسه بعد أن اغتال مضحك السلطان الخاص.

وبالفعل تحرك الجيش السلجوقي إلى قلعة ألموت ليعلن «زيد بن سيحون – أحمد عيد» لحسن الصباح أن الجيش السلجوقي على بعد ليلة واحدة من القلعة وظل السؤال هل يتمكن حسن الصباح واتباعه من الانتصار على الجيش السلجوقي أحد أكثر الجيوش قوة ومكانة في ذلك الوقت؟

ومن المقرر أن تكشف الحلقة العاشرة عن الإجابة على السؤال ولكن تاريخيا حقق حسن الصباح واتباعه عكس المتوقع في معادلة الحروب حيث تمكن حسن الصباح واتباعه بمساعدة الأهالي المتعاطفين معهم في القرى المجاورة لقلعة ألموت من التصدي لجيش ملك شاه واضطرارهم للإنسحاب.

لتقوى شوكة حسن الصباح بعدها ويبدأ في حملات اغتياله بمساعدة الفدائيين من اتباعه والمؤمنين به ويبدأها باغتيال صديقه الأقدم نظام الملك.

اقرأ أيضا| في «الحشاشين».. كيف بث حسن الصباح سمه في علاقة نظام الملك بالسلطان؟

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.