رحيل الممثل البريطاني برنارد هيل قبطان "تايتانيك"

قبطان سفينة تايتانيك
قبطان سفينة تايتانيك

أعلنت عائلة الفنان الراحل الممثل البريطاني برنارد هيل، الذي اشتُهر بدوره قبطان سفينة "تايتانيك" الشهيرة للمخرج جيمس كاميرون خبر وفاته والذي تسبب في حالة من الحزن لجماهيره وعشاق فيلم تايتانيك .

وكشفت عائلة الفنان الراحل الخبر الحزين في بيان ، وجاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى نعلن أن برنارد هيل، الممثل الشهير المعروف بأدواره في فيلَمي "تيتانيك" و"سيد الخواتم"، توفي في الساعات الأولى من هذا الصباح عن عمر يناهز 79 عاماً".

وشارك القبطان الشهير في عدد من الأعمال الفنية الناجحة والتي تركت أصداء كبيرة، من بينها بطولة فيلم "Boys from the Blackstuff" عام 1982.

كما شارك في فيلم "تيتانيك" الحائز عدداً من جوائز الأوسكار، ولعب دور قبطان السفينة إدوارد سميث.

في البداية قصة تيتانيك من أشهر المآسي البحرية،وقد  تم العثور عليه في عام 1985، وهو يمثل سحرًا دائمًا للناس،لقد مرت عقود على اكتشافه، وما زال الغواصون غير قادرين على الحديث عنه. السفينة تنهار أكثر فأكثر وهناك خوف من أن تختفي تماما. وعلى أمل الحفاظ على محتوياته، يستخدم الأشخاص المشاركون في المشروع تقنية عالية للمسح الضوئي.

اقرأ ايضا|ذكرى ميلاد الممثل الأمريكي جورج كلوني.. أشهر نجوم هوليود


الجدل حول إنقاذ القطع الأثرية من تيتانيك

ومع ذلك، تم حفظ العديد من الأشياء الثمينة ، هناك: حقيبة التمساح، والمجوهرات، وأنابيب الكولونيا، وقبعة البولينج، ونتائج الموسيقى ومقياس الشعار. كان هناك الكثير من الجدل، على سبيل المثال ما إذا كان من الضروري استعادة الأشياء التي كانت على متن السفينة. لماذا؟ النقطة البحرية التي وقع فيها حطام السفينة ليست مهمة فقط لسبب تاريخي وأثري، ولكنها أيضًا مكان لاستراحة الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في ذلك اليوم.

وفي 15 أبريل 1912 فقد ألف وخمسمائة شخص حياتهم. تحاول حكومة الولايات المتحدة حاليًا القيام برحلة استكشافية مخططة لإنقاذ جهاز الإرسال اللاسلكي ماركوني. عندما كانت السفينة في خطر، كان هذا الجهاز المهم بمثابة أداة لإرسال تنبيه عندما بدأت السفينة في الغرق . كما ساعدت في إنقاذ حياة 700 شخص. إذا تمت إزالته، فسوف يلحق الضرر بهيكل القارب.