بوتين: لم تنجح محاولات التخريب الأوكرانية في اختراق حدود روسيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء 19 مارس، إلى أن جميع محاولات المجموعات التخريبية والمرتزقة والخونة لاختراق حدود روسيا قد باءت بالفشل، مؤكدًا على نجاح تعزيز حرس الحدود وتجهيزه بالأسلحة المتطورة.

وجاء ذلك في اجتماعه مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، حيث أوضح بوتين: "لقد رُدَّت جميع محاولات الاقتحام لحدودنا من قِبل المجموعات التخريبية والإرهابية.

وأثنى الرئيس الروسي على الجهود المبذولة لتعزيز حدود بلاده، خاصة تلك المتاخمة لمناطق العمليات العسكرية الخاصة، قائلًا: "لقد وفروا الأمن في المواقف الصعبة وعملوا على تغطية حدود روسيا، وحققوا نتائج جديدة في مجال مكافحة الإرهاب أود أن أشكر أفراد جهاز الأمن الفدرالي على الاحترافية والشجاعة، وما فعلوه من أجل وطننا خلال هذه الفترة الصعبة".

◄ اقرأ أيضًا | بوتين ورئيسي يبحثان هاتفيا الوضع المتأزم في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي ذات السياق، حثّ بوتين الأمن الفيدرالي الروسي على مواصلة ملاحقة الخونة والقصاص منهم فردا فردا، دون إسقاط العقوبات عنهم بالتقادم.

وفي سياق آخر، أعلنت اللجنة الانتخابية الروسية الإثنين الماضي، عن فوز قياسي لبوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية وقالت رئيسة اللجنة إيلا بامفيلوفا إن بوتين نال "حوالى 76 مليون" صوت، ما يمثل 87,29% بعد فرز 99,76% من الأصوات.

وصرح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف "نتيجة مثالية بشكل استثنائي للرئيس الحالي بوتين، وأبلغ تأكيد على دعم شعب بلادنا لرئيسه والتفافه حول مساره".