الأم المثالية الحاجة مسعدة: تعلمت مع أبنائي ووصلت بهم لبر الأمان

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

«الحاجة مسعدة»  قصة كفاح.. لم تكن تدري منذ 30 عاما أنها ستكون في أسعد نهاية كأفلام الأبيض والأسود، فقد كلل الله سعيها وشكر لها، بأن تم اختيارها أما مثاليا، على مستوى جمهورية مصر العربية، وينتظرها التكريم الحافل.

الحاجة مسعدة محمد هنيدي، والتي لم تكن اسما على مسمى فلم تحز نصيبا من اسمها، في بداية عمرها تحديدا وهي في سن 15 عاما، تزوجت في عام 1978 من عامل بإحدى شركات القطاع العام، رزقها الله منه وأنجبت 3 أبناء وبعد ذلك فوجئت بمرض زوجها، فقامت بمساندته، والوقوف جواره، إلا أن القدر لم يمهلهما، فبعد زواج دام ٨ سنوات فقط توفي الزوج بعد صراعه مع المرض.

ترملت الحاجة مسعدة، وترك لها زوجها 3 أطفال صغار وهي مازالت في سن 23 عاما مرت الأم الشابة والطفلة أحيانا، بظروف حياتية صعبة جدا، واختارت الاختيار الصعب، ورفضت الزواج وفضلت تربيت أولادها.

تقول الحاجة مسعدة، كانت أكبر صدمات حياتي بعد تخلي أهل زوجي عن أبنائي، وعن مصاريفهم، وعشت وقتها على معاش زوجي، وكان في ذلك الوقت 80 جنيه، ووجدت نفسي أمام موقف صعب جدا فما عسى الـ 80 جنيه ينفعونا في وقتها ونحن 4 أفراد.

وتتابع الحاجة مسعدة، قررت أن أكمل تعليمي، فالحياة الآن تغيرت، ولابد من علم وفهم لمجريات الأمور، فدخلت فصول محو الأمية بإحدى المدارس وحصلت على شهادة محو الأمية وتعلمت الخياطة وبدأت العمل في الخياطة، وبدأت تجليات الله تظهر في حياتي ومعجزاته، من أجل مساعدة اليتامى، ورزقني الله إذ بدأت تصليح الملابس وعمل ملابس جاهزة وتريكو وبيعها من المنزل، وحصلت على شهادة تخرج بقسم الخياطة والتفصيل.

 وتضيف الحاجة مسعدة، جاهدت  كثيراً لتعليم أبنائي وتربيتهم تربية سليمة وجعلهم أسوياء ليتمكنوا من  مواجهة الحياة والمجتمع، ولايقعوا في الضيق الذي وقعت فيه، لإن  التحديات كبيرة، وأردتهم أن يكونوا أشداء وأقوياء، كما كنت أنا، فلم أترك محافظتي التي تزوجت فيها، للعودة لمحافظة أهلي أكون جوارهم فأنا فضلت أن أكون في بيتي الذي تزوجت فيه.

فيما نجحت الحاجة مسعدة من تحقيق هدفها والوصول بالسفينة التي تحملت مسؤليتها وحدها إلى بر الأمان، وتعويض حرمانها من التعليم في أولادها فجاهدت لتعليمهم وتعلمت معهم أيضاً حتي حصل الابن الأول علي بكالوريوس العلوم وعمل مدير بإحدى الشركات الأجنبية، والابن الثاني حصل علي دبلوم في الخط العربي ويعمل بإحدى الهيئات الحكومية، والابنة الثالثة حصلت علي ليسانس آداب وتعمل مدرسة.

اقرأ أيضا|الأمن العام يضبط 5 عناصر إجرامية بمواد مخدرة وأسلحة نارية