علي الشاشة الرمضانية .. 20 فنان عربى يغزون الدراما المصرية

الفنانين العرب
الفنانين العرب

خيري الكمار

من أهم الظواهر التي تشهدها المسلسلات المصرية التي تعرض علي الشاشة الرمضانية هذا العام، المشاركة الضخمة وغير المسبوقة من الفنانين العرب، حيث يشارك حوالي 20 فنان وفنانة من دول عربية مختلفة بالمسلسلات التي تعرض، ومنهم فنانين يتواجدون لأول مرة في الدراما المصرية.

“سيرين خاس وديانا رحمة ومروان عايش”

يعد مسلسل “مليحة” أكثر المسلسلات المصرية التي تشهد مشاركة فنانين من عدة دول عربية إلى جانب الفنانين المصريين، وفي مقدمتهم الفلسطينية سيرين خاس واللبنانية ديانا رحمة والأردني مروان عايش، والثلاثة يتواجدون في الدراما المصرية لأول مرة، بجانب مجموعة أخرى من الفنانين العرب، اما الفنانين المصريين المشاركين في بطولة المسلسل فهم “ميرفت أمين، دياب، أشرف زكي، أمير المصري، علي الطيب، حنان سليمان”، وآخرين، والمسلسل تأليف وإخراج عمرو عرفة، وتدور أحداثه حول القضية الفلسطينية، ويقدم في 15 حلقة، ومتوقع له أن يثير ضجة كبيرة مع بداية عرض حلقاته خلال النصف الثاني من شهر رمضان الجاري.

“نيقولا معوض وسوزان نجم الدين”

يشارك في مسلسل “الحشاشين” عدة فنانين من دول عربية مختلفة، في مقدمتهم اللبناني نيقولا معوض والسورية سوزان نجم الدين، والمسلسل بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وميرنا نور الدين ونور إيهاب، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه في إطار تاريخي حول طائفة “الحشاشين” ومؤسسها حسن الصباح، وهو من أكثر المسلسلات الرمضانية التي تحقق نجاحا وصدى منذ بداية عرضه.

“نور اللبنانية وهدى المغربية”

اللبنانية نور والمغربية هدى مجد تشاركان في بطولة مسلسل “جودر”، إلى جانب أبطاله المصريين ياسر جلال وياسمين رئيس وأحمد بدير ووفاء وآيتن عامر وأحمد فتحي ووليد فواز وآخرين، والمسلسل تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه حول قصة “جودر” التي تعد واحدة من حكايات “ألف ليلة وليلة” الأسطورية، ويعرض المسلسل في 15 حلقة.

“صبا مبارك”

تتواجد الأردنية صبا مبارك في الدراما المصرية الرمضانية من خلال مسلسل “لحظة غضب” الذي تقوم ببطولته مع محمد شاهين وعلي قاسم وناردين فرج وسارة عبد الرحمن، ومن تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار، وتدور احداثه في إطار اجتماعي تشويقي، ويعرض المسلسل في 15 حلقة. 

“جومانا مراد”

تشارك السورية جومانا مراد في بطولة مسلسل “عتبات البهجة” مع النجم الكبير يحيى الفخراني، وبمشاركة صلاح عبدالله وصفاء الطوخي وعلاء مرسي وهشام إسماعيل وهنادي مهنى، والمسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد التي تحمل نفس الاسم، مع رؤية درامية للكاتب مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني يعرض في 15 حلقة، وحقق العمل نجاحا كبيرا منذ عرض أول حلقاته.

“عائشة بن أحمد”

التونسية عائشة بن أحمد تشارك في بطولة مسلسل “بدون سابق إنذار” مع آسر ياسين وأحمد خالد صالح ونهال عنبر، والعمل إخراج هاني خليفة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي يعرض في 15 حلقة.

“إياد نصار وريام كفارنة” 

يقوم الأردني إياد نصار ببطولة مسلسل “صلة رحم” الذي يشهد مشاركة السورية ريام كفارنة في بطولته كأول مشاركة لها في الدراما المصرية، ويشارك في بطولة العمل أيضا يسرا اللوزي وأسماء ابو اليزيد ومحمد جمعة وعابد عناني وهبة عبد الغني، والعمل تأليف محمد هشام عبية وإخراج تامر نادي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، يقدم في 15 حلقة، وقد حقق ردود أفعال قوية منذ عرض أول حلقاته .

“مي سليم”

الأردنية مي سليم تشارك في مسلسلين، هما “سر إلهي” مع روجينا ومحمد ثروت وأحمد مجدي وصلاح عبدالله وأحمد بدير ورنا رئيس ونهى عابدين، وتأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يعرض في 15 حلقة، والثاني هو الجزء الرابع من مسلسل “المداح” مع حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب وسهر الصايغ ودياب وخالد سرحان، وتأليف أمين جمال وشريف يسري ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد سمير فرج، وتدور أحداثه في إطار يعتمد على الإثارة والتشويق.

“فريال يوسف”

تشارك التونسية فريال يوسف في بطولة مسلسل “بابا جه” مع أكرم حسني ونسرين أمين وأوتاكا وسما إبراهيم وسامي مغاوري، وتأليف وائل حمدي وإخراج خالد مرعي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي يقدم في 15 حلقة.

“منذر ريحانة”

الأردني منذر ريحانة يشارك في بطولة مسلسل “المعلم” مع مصطفى شعبان وأحمد بدير وسهر الصايغ وهاجر أحمد وانتصار، والعمل تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

“محمد القس”

السعودي محمد القس هو أحد أبطال مسلسل “بـ100 راجل” مع سمية الخشاب ومحمود عبد المغني وصلاح عبدالله وهالة فاخر وسما إبراهيم ومحمد رضوان، وتأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت، والمسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.

“فراس سعيد”

أخيرا، يشارك السوري فراس سعيد في مسلسل “صدفة” مع ريهام حجاج وخالد الصاوي وعصام السقا وسلوى خطاب، في العمل الذي قام بتأليفه أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يحمل بعض الملامح الكوميدية.

اقرأ  أيضا : أميرة كرارة: المسلسلات التركي ناجحة والدراما المصرية أفضل

;