محمود عامر: أفطرت ٣ سنوات بسبب سمية الخشاب l حوار

الفنان محمود عامر مع زوجته
الفنان محمود عامر مع زوجته

أمل‭ ‬صبحى

رمضان شهر الخير والرحمة، وأهم طقوسه هي “لمة العيلة”،  سواء في العزومات أو الزيارات، لكن نستعرض لكم في هذا الباب أسر فنية تقضي رمضان سويا لأول مرة، والبداية هذا الأسبوع مع الفنان محمود عامر الذي أثار زواجه مؤخرا جدل كبير على السوشيال ميديا.. 

 في البداية.. كيف تستقبل شهر رمضان بعد أيام من زواجك؟

بالفعل سيكون أول شهر رمضان أقضيه مع زوجتي وأسرتها، وأنا حريص على عادات الأسرة المصرية في رمضان، وأعتقد أنني أتفق مع زوجتي على نفس الطقوس وهذا أمر يسعدني. 

 ما أبرز طقوسك في رمضان؟

بالتأكيد “لمة العيلة”، وكان على رأس اللمة الأم التي تمثل “بركتنا”، ونجتمع على مائدة تجمع أطباق الحساء والأرز وأصناف الخضروات والسلطات ومشروب “الخشاف”، وأنا من عشاق البلح مع اللبن، ثم انزل للصلاة، وأعود لاستكمال الإفطار، و”التراويح”، بجانب سعادتي بالأجواء الروحانية والزينة والإضاءة في الشوارع والمنازل.

ماذا كانت أول وجبة جمعتك بزوجتك في المنزل؟

كانت بسيطة، وأنا بطبعي لست شره في الأكل، لأنني أؤمن بمقولة: “نحن نأكل لكي نعيش، ولا نعيش لكي نأكل”.

ما أهم الزيارات العائلية المحددة على جدولك في رمضان؟ 

الزيارات العائلية تكثر في رمضان، وتزداد المحبة وصلة الرحم،  وكل الأقارب هم زيارات على جدولي، لكن بما يتيح لي الوقت بسبب ضيق الوقت في رمضان بين العبادات والعزومات ومشاهدة الأعمال الفنية. 

ما الأكلة المفضلة لديك على مائدة رمضان؟ 

طبق “الحساء” الدافئ أساسي على المائدة، وأصناف “المحشي” باستثناء “ورق العنب”، وطبق “الملوخية”، وأيضا “السبانخ”، وعلى مائدة السحور طبق الفول المدمس والزبادي.

 ماذا تمثل لك العائلة؟

أنا شخص “بيتوتي”، والعائلة لدي أمر أساسي، ولا أستطيع أن اعيش بمعزل عن أجواء الأسرة نهائيا.

ما الأوقات التي تغيب فيها عن الإفطار مع عائلتك؟

حينما أكون ملتزم بتصوير أعمال فنية، خاصة نحن في رمضان ومعظم الأعمال تستكمل التصوير خلال الشهر الكريم، وأتذكر أنه أثناء تصوير فوازير “حوا وآدم” مع سمية الخشاب والتي كانت تعرض على القناة الرابعة، قضيت رمضان لمدة3  سنوات خارج المنزل.  

ما أهم البرامج التي تفضل متابعتها؟

أي برنامج يعرض وقت الإفطار أتابعه بحكم أننا نكون مجتمعين على المائدة، لكن المسلسلات أقوم باختيارها بعناية.

هل في أوقات السفر في رمضان تحرص على إصطحاب أسرتك أم تسافر بمفردك؟

لا أستطيع السفر بمفردي أبدا، لابد أن يكون معي رفيق، حتى لو كانت الأسرة مشغولة وأنا أريد السفر لقضاء مهمة ما، أبحث عن صديق ليسافر معي، لكن أن اسافر بمفردي صعب للغاية، لأنني كائن اجتماعي.

ما ذكرياتك مع العائلة في رمضان؟

دعاء أمي في رمضان كان أجمل ذكرى، خاصة أنه كان لها دعاء معتاد تقوله لي حينما تراني، “ربنا يحبب فيك خلقه.. وربنا يهدي ليك العاصي”.

اقرأ  أيضا : محمود عامر بعد زواجه يبكي على الهواء ويوجه رسالة لأبنائه

;