تصادم طائرة أوكرانية بمبنى إداري في بيلجورود الروسية

ارشيفية
ارشيفية

تعرضت مدينة بيلجورود الروسية لحادث مروع، اليوم الثلاثاء 12 مارس، حينما اصطدمت طائرة مسيرة أوكرانية بمبنى إداري، متسببة في إصابة شخصين.

وأفاد حاكم منطقة بيلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، عبر قناته الرسمية على تطبيق "تليجرام"، بأن الحادث أسفر عن إصابتين، حيث أصيبت امرأة بشظايا والثانية بصدمة نتيجة للاصطدام، مشيرًا إلى أن الضحيتين يتلقيان كل الرعاية الطبية اللازمة لضمان تعافيهما.

وقال جلادكوف، إنه بسبب الانفجار تحطمت نوافذ المبنى والواجهة، فيما أوضح أن كافة الخدمات التشغيلية تخدم بالموقع.

وفي صباح اليوم، أعلن حاكم مدينة بيلجورود، عن وجود تهديد صاروخي في جميع أنحاء المنطقة، وبحسبه، فقد أصيب ثلاثة أشخاص خلال قصف أوكراني لمدينة شيبيكينو وشخصين آخرين خلال هجوم على منطقة بيلجورود.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت 8 طائرات مسيرة ودمرتها فوق أراضي منطقة بيلجورود، ووفقا له، فقد دمرت أنظمة الدفاع الجوي 8 صواريخ من طراز "فامباير" و"توتشكا أو".

وفي يوم أمس، أفاد الجيش الأوكراني، بأن قوات الدفاع الجوي أسقطت 10 طائرات "بدون طيار" استخدمها الروسيون لمهاجمة منطقة أوديسا.

وكشفت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن الجيش قوله في بيان له "إن وحدات الدفاع الجوي تصدت لموجات كثيفة من طائرات الشاهد كانت تقترب من البحر الأسود، ونجحت في إسقاط 10 طائرات مسيرة هجومية من طراز شاهد-131/136 في سماء منطقة أوديسا، وبحسب الجيش الأوكراني، تعرضت إحدى مرافق البنية التحتية للقصف في أوديسا، وتضررت المباني الإدارية، حيث تم إخماد حريق، وحطمت موجة الانفجار نوافذ المنازل الخاصة القريبة، وألحق الحطام أضرارا بالمباني الملحقة دون وقوع إصابات بين المدنيين.