لقلبٍ سليم وعظام قوية.. فوائد الفواكه المجففة للصحة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الفاكهة المجففة هى الفاكهة التي تمت إزالة كل محتوى الماء منها تقريبًا من خلال طرق التجفيف، و تتقلص الفاكهة خلال هذه العملية، تاركة فاكهة مجففة صغيرة كثيفة الطاقة.

الزبيب هو النوع الأكثر شيوعًا، يليه التمر، والخوخ، والتين، والمشمش، و تتوفر أيضًا أنواع أخرى من الفواكه المجففة، أحيانًا على شكل حلوى "مغلفة بالسكر"، وتشمل هذه المانجو والأناناس والتوت البري والموز والتفاح، و تعتبر الفواكه الجافة مغذية ويمكن أن تساعد الجسم بعدة طرق، وفقا لموقع pharmeasy.

◄ تعزيز المناعة

الفواكه الجافة مليئة بالزيوت الأساسية والبروتينات والبوتاسيوم والكالسيوم التي تساعد على زيادة المناعة، كما أن وجود مضادات الأكسدة فيها يمكن أن يساعد على مكافحة الالتهابات والأمراض المختلفة.

◄ تساعد على فقدان الوزن

تعتبر الفواكه الجافة والمكسرات ممتازة لخسارة الوزن إذا تم تناولها باعتدال، فهي منخفضة في الدهون والكربوهيدرات والسكر، وأكثر من ذلك في البروتينات والزيوت الأساسية.

◄ تخافظ على البشرة صحية وخالية من التجاعيد

يمكن أن تساعد الفواكه الجافة في ذلك وتجعل البشرة مشرقة ومتوهجة، فهي غنية بالزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على التجديد و منع الشيخوخة.

◄ مكافحة الإمساك

تحتوي الفواكه الجافة على عدد كبير من الألياف الغذائية التي تساعد على مقاومة الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

◄ الوقاية من السرطان

من المعروف أن اللوز والكاجو يمنعان سرطان الثدي، فهي غنية بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تمنع نشاط الخلايا المسببة للسرطان.

◄ اقرأ أيضًا | احذر تناول هذه الفاكهة على الفطار في رمضان

◄ الحفاظ على قلب سليم

يمكن للفواكه الجافة التحكم في مستويات الكوليسترول وتطبيع ضغط الدم وخاصة الزبيب، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وما إلى ذلك.

◄ عظام صحية

الفواكه الجافة غنية بالبروتينات والكالسيوم والمغذيات الدقيقة الأخرى التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها.