احترس من ألعاب الروبوتات.. قد تكون خطر على منزلك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر خبراء الأمن السيبراني من ألعاب روبوتات شهيرة يستخدمها طفلك كالعبة، ولكن يمكن أن يستخدمها المتسللون في التطفل على منزلك وسرقة حسابك البنكي والعديد من الأغراض الشريرة .

ووصفت شركة الأمن السيبراني "كاسبيرسكي" لعبة الروبوت الشهير بأنها نوع من الهجين بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي ومكبر صوت ذكي، علاوة على ذلك، يوجد ميكروفون مدمج ومكبر صوت وكاميرا واسعة الزاوية موضوعة فوق الشاشة مباشرةً.

وقالت كاسبرسكي: "أول شيء اكتشفناه خلال فحصنا للعبة هو أن الجهات الخبيثة يمكنها إجراء مكالمات فيديو مع أي روبوت من هذا النوع من خلال الاتصال بالإنترنت، حيث يمكن بسهولة اختراق الروبوت من قبل جهات التهديد. 

وأضافت شركة كاسبرسكي، أنها أبلغت مطور اللعبة وتم إصلاح جميع نقاط الضعف هذه منذ ذلك الحين، ومع ذلك لا يزال الخطر قائمًا بين الأجهزة الذكية الأخرى، ومن الحكمة دائمًا اتخاذ تدابير احترازية.

والسؤال هنا كيف تبقى آمنا عند شراء ألعاب روبوتات؟.. أوضحت شركة كاسبرسكي بعض النصائح المفيدة حول كيفية البقاء آمنًا:

عند التسوق لشراء جهاز ما، تأكد من قراءة تعليقات المستخدمين ومراجعاتهم عن كثب. وإذا أمكن، تحقق من أي تقارير أمنية، ولتجنب التجسس عليك أو التنصت على أجهزتك الذكية، قم بإيقاف تشغيلها عندما لا تستخدمها، وقم بإغلاق الكاميرا أو لصقها بالشريط اللاصق، وأخيرًا يجب عليك حماية جميع أجهزة أفراد عائلتك بحل أمني موثوق.