للجنس الناعم.. 5 علاجات منزلية للتخلص من الأكياس تحت عينيك

علاجات منزلية للتخلص من الأكياس تحت عينيك
علاجات منزلية للتخلص من الأكياس تحت عينيك

الأكياس تحت العينين يمكن أن تعني أشياء مختلفة، فيمكن أن يؤدي الجلد المترهل وجيوب الدهون والتصبغ والتظليل الطبيعي إلى ظهور هالات سوداء أو مظهر مرهق أو أكياس تحت عينيك.

على الرغم من أن هذه السمات يمكن أن تكون موروثة (تنتقل من الوالدين) ويمكن رؤيتها في الشباب، إلا أنها غالبًا ما تزداد سوءًا مع تقدم العمر.

مع التقدم ​​في السن، تضعف الأنسجة المحيطة بالعين وتترهل تدريجيًا، مما يسبب فقدان لون الجلد والذي يسمح للدهون بالانتقال للأمام إلى الجفون السفلية، مما يجعلها تبدو منتفخة، إضافة إلى تجمع السائل أيضًا في هذه المنطقة ويؤدي إلى الوذمة (التورم)، مما قد يساهم في المظهر المنتفخ، وفقا لما جاء بالأكاديمية الأمريكية لطب العيون.

اقرأ أيضا:وصفات طبيعية لتقشير البشرة والتخلص من حب الشباب 

قد تظهر الظلال أيضًا تحت العينين، وتكون جفونًا منتفخة بسبب الشيخوخة، إضافة إلى عوامل أخرى يمكن أن تساهم في أكياس العين، بما في ذلك:

-عدم الحصول على قسط كاف من النوم
-تدخين التبغ
-الحساسية
-احتباس السوائل (غالبًا بعد الاستيقاظ، أو بعد تناول الطعام المالح)
-وراثة هذه الحالة (يمكن أن تكون متوارثة في العائلات)

العلاجات المنزلية لأكياس العين:-

يمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تساعد في تقليل أو إزالة انتفاخ أكياس العين بسبب الوذمة وظهور الظلال، وفيما يلي بعض النصائح:

-استخدمي كمادة باردة على عينيك، أي القيام بوضع قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء البارد حول عينيك لبضع دقائق، مع الضغط بلطف شديد، وفعل ذلك أثناء الجلوس بشكل مستقيم.

-التأكد من حصولك على قسط كاف من النوم، فقد يوصي معظم الخبراء بالنوم من سبع إلى تسع ساعات يوميًا.

-النوم مع رفع رأسك قليلا، فيمكن أن يساعد ذلك في منع السوائل من الاستقرار حول عينيك أثناء النوم، أي القيام بوضع وسادة إضافية.

-محاولة تجنب شرب السوائل قبل النوم، والتقليل من الملح في النظام الغذائي، فيمكن أن يساعد ذلك في تقليل احتباس السوائل طوال الليل مما قد يؤدي إلى عدم ظهور أكياس تحت عينيك.

-الإقلاع عن التدخين، يمكن أن يساهم التدخين في فقدان الكولاجين بشكل أسرع، وهذا يجعل الجلد الرقيق تحت عينيك أرق، مما يؤدي إلى ظهور أوعية دموية أكثر وضوحًا.