محافظ شمال سيناء: مشروعات ضخمة في منطقة وسط سيناء الصناعية

اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء  خلال جولة تفقدية
اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء خلال جولة تفقدية

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استمرار خطوات تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، إثر تكثيف الدولة جهودها على تحقيق التنمية الشاملة وإتمام المشروعات القومية في سيناء، من خلال مشروعات ضخمة، تنوعت بين الزراعية والصناعية والبنية التحتية والوحدات السكنية، بالإضافة إلى تحقيق فرص عمل حقيقية تضع مصر على خريطة التنمية.

اقرأ أيضاً| الشهر الكريم يحمى المواطنين من جشع التجار| 36 معرض «أهلاً رمضان» بالقليوبية والشرقية.. وحملات رقابية فى الفيوم

وقال شوشة، إن هذه المشروعات تعطي دفعة قوية لحركة النشاط الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وزيادة فرص العمل للشباب، وتحقيق التوازن الاقتصادي، وتقليص نسبة البطالة والحد من الفقر، وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة ومن ثم إعادة توزيع السكان وانتشارهم.

وأشار اللواء شوشة، إلى أنه تم البدء بمجمعات الرخام، ومصنع العريش للأسمنت وغيرها من المشروعات الكبرى، ومن المخطط خلال المرحلة المقبلة إقامة مشروعات ومصانع أخرى متنوعة، مستعرضًا تخطيطا للمنطقة الصناعية الجديدة في مركز ومدينة الحسنة التي ستخدم على كل المنطقة التي سيتم إنشاؤها.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ شمال سيناء لمركز الحسنة، بحضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، مرزق رزيق سالم نائب رئيس مركز ومدينة الحسنة، ومحمد أحمد المغربي سكرتير عام المركز والمدينة، وليد المنسي مساعد رئيس المركز والمدينة لشؤون التجمعات التنموية، وممثلي وزارة التنمية المحلية والتخطيط وممثلى هيئة التنمية الصناعية، ووكلاء وزارة مديريات الخدمات بالمحافظة ، ومديري الإدارات الخدمية والقيادات الشعبية والتنفيذية بقرية بغداد بتجمع الكيلو 61 التنموى.