صراع موسم عيد الفطر ينطلق مبكرا| عمرو يوسف فى مواجهة موجة الكوميديا بزعامة الفيشاوى

فيلم « فاصل من اللحظات اللذيذة» - لقطة من فيلم « شقو»
فيلم « فاصل من اللحظات اللذيذة» - لقطة من فيلم « شقو»

خلال شهر رمضان الكريم وانشغال الجمهور بدراما رمضان، تستعد دور العرض لاستقبال أفلام موسم عيد الفطر، حيث يشهد هذا الموسم منافسة شرسة بين 4 أفلام حتى الآن، وهى «شقو» و»عالماشى» وفاصل من اللحظات اللذيذة» و»بقدر ظروفك»، حرص صناعها على الإعلان المبكر للعرض بالموسم المقبل، الذى يسيطر عليه الكوميديا، ويشهد هذا الموسم عودة عدد من النجوم إلى السينما، منهم عمرو يوسف الذى يعود للسينما بعد غياب استمر 5 سنوات منذ مشاركته فى بطولة فيلم «ولاد رزق»، كما يعود أيضا هشام ماجد بفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة « بعد غياب عامين. بينما يغيب نجوم الشباك مثل كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز.

يعقد عمرو يوسف آمالا كبيرا على فيلمه الجديد «شقو»، والذى يغرد منفردا كونه عملا يعتمد على الأكشن والتشويق، فضلا عن أنه يعتمد فيها على بعض النجوم الذين يشاركون بأدوار مفاجأة مثل يسرا التى تغير جلدها تماما .

«شقو» مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ تشاك هوجان، وتدور أحداثه فى إطار أكشن تشويقى عن مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة .. يشارك فى بطولة»شقو» محمد ممدوح، يسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وعباس أبو الحسن، من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

بينما يعود هشام ماجد بعد غياب عامين تقريبا، منذ عرض «تسليم أهالى» مع دنيا سمير غانم.. والعودة من خلال فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»،تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندى وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومى فؤاد، والطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدي، حول هشام ماجد الذى يجسد شخصية مهندس معمارى والمتزوج من هنا الزاهد ويعيشان معا حياة تعيسة، إلى أن يحدث حدث مفاجأة يغير حياتهما ويقلبها من تعيسة إلى سعيدة..

اقرأ أيضاً| طارق العريان يوضح حقيقة وجود دوبلير لـ «ولاد رزق 3»

ويدخل سباق العيد أيضا على ربيع من خلال فيلم «عالماشى»، والذى يعتمد فيه على مجموعة مسرح مصر، ويستعين هذه المرة بالفنان كريم عفيفي، ويشارك أيضا العمل كل من آية سماحة، صلاح عبد الله، انتصار، عبد الله مشرف وعدد من نجوم الكوميديا، من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامى كيمز وهدير الشريف وإخراج محمد الخبيرى.

ويدخل أحمد الفيشاوى السباق بفيلم « بقدر ظروفك» ويعقد عليه آمالا كبيرة لأنه يظهر فيه بلوك مختلف ومضمون أيضا.. والفيلم تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والرومانسية، من خلال حسن وملك اللذين يعيشان فى حارة فقيرة ، حيث يتناول الفيلم قضية غلاء الأسعار واﻻحتكار وجشع التجار وما نتج عنه من صعوبات الحياة المعيشية، ومدى قدرة الحب على الصمود فى هذه الأجواء.

ويشاركه فى الفيلم كل نسرين طافش ومى سليم ومحمد محمود وعارفة عبد الرسول ومحمود حافظ وطاهر أبو ليلة ويوسف وائل نور وإخراج أيمن مكرم.