أسماء أبو اليزيد: نطرح قصة شائكة في «صلة رحم»

أسماء أبو اليزيد
أسماء أبو اليزيد

كشفت الفنانة أسماء أبو اليزيد، أن ما يميز مسلسل "صلة رحم" والذي سيشارك في السباق الرمضاني لعام 2024، طرح القصة وتناولها من أبعاد مختلفة وهذا ما يميز العمل بالنسبة لها.

وقالت: "أقدم شخصية حنان ويمكننا أن نقول بأنها صلة الرحم التي توطد علاقة الحب الموجودة بين حسام وزوجته ليلى".

وتابعت: "هناك ظروف كثيرة في حياة حنان دفعتها إلى القبول بتأجير رحمها علماً أنها غير مطلّعة على التفاصيل ولم تكن مدركة بوجود هذا الاجراء، وبالتأكيد لا يغيب الشك عنها ان كان هذا الاجراء مقبول دينياً. خصوصاً أن هذا الاجراء، لم يكن بالنسبة لها الاختيار الأفضل ولكنها أُجبرت على القبول به بسبب ظروفها".

وكشفت بعض الصعوبات التي تعيشها حنان "هي تريد أن تهرب من طليقها فرج، كما أنها تعاني من ضائقة مادية لا تسمح لها بالهروب وهي شخصية وحيدة تجمعها مشاعر ارتياح بحسام بعد أن تربطها به علاقة زواج حتى لو كانت العلاقة تقتصر على تأجير رحمها، إذ أن الاتفاق منذ البداية هو أن حنان تؤجر رحمها فقط وهي ليست والدة الطفل، المشاعر بينهما تتركز حول رعاية هذا الكائن الجنين وهذه هي الشراكة بين حسام وحنان. أما الشائك في هذه العلاقة فمن هو صاحب الحق بهذا الطفل؟ لأنه من الناحية الجينية هو طفل ليلى وحسام ولكن في رحم حنان".

وتؤكد "أسماء" بأن هذا هو التعاون الثاني الذي يجمعها بإياد نصار ومحمد جمعة، لكنه الأول الذي يجمعها بالمخرج تامر نادي، وتقول عن هذا التعاون "سعيدة جداً بهذا التعاون، لأنه متفهم وشغوف جداً، فهو يعطي كل شخصية حقها".

مسلسل "صلة رحم" من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، ويجسد دور البطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد علي، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي.