انعقاد الاجتماع التنسيقي لمشروع «صقر 129» لمواجهة الكوارث في البحر الأحمر

اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

أُقيم في محافظة البحر الأحمر، بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، الاجتماع التنسيقي الثاني لمشروع صقر 129 لمواجهة الأزمات والكوارث.

حضر الاجتماع العقيد هيثم لاشين، المستشار العسكري للمحافظة، بالإضافة إلى ممثلي الإدارة العامة للأزمات وجميع الجهات المشاركة من مدن ومديريات المحافظة.

اقرأ أيضا| القس أندريه زكي يفتتح الكنيسة الإنجيلية الأولى بالغردقة بحضور شعبي كبير

وخلال الاجتماع، أكد العقيد هيثم لاشين على أهمية التنسيق والتجهيز الجيد بين جميع الجهات المشاركة لتنفيذ التدريب العملي بطريقة حضارية ومشرفة، مع الاستفادة من الدروس المستفادة من سيناريوهات العمل السابقة لتلافي السلبيات وتحسين الأداء.

وفي سياق متصل، شدد المستشار العسكري على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشاركين في المشروع، وذلك من خلال الالتزام بالتدابير الوقائية واستثمار الأفكار الإبداعية والابتكارية.

من جانبه، أوضح نادي نصيف، مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، أهمية هذه التدريبات في إطار سياسة الدولة لتطوير وتجهيز وتدريب العاملين على التعامل مع الكوارث وتقليل الخسائر البشرية والمادية.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة التعاون الفعال بين جميع الجهات المشاركة، وتوحيدهم على مستوى البيانات وتحديد التزامات كل جهة، بهدف تجنب التداخل في العمل وتحقيق أقصى فائدة من المشروع.

انتهى الاجتماع بتأكيد الجهود المشتركة لتحقيق أهداف المشروع ونشر الأمن والسلامة في محافظة البحر الأحمر.