تركى الشيخ يعد بمفاجآت سارة لجماهير القطبين .. والتذاكر نفذت بعد 60 دقيقة

نهائي «تاريخي» لكأس مصر بالسعودية| «الهضبة» يُحيي الحفل.. ومكافآت مجزية للقطبين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتأهب المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة وتنظيم نسخة أسطورية من مسابقة كأس مصر التي تخرج لأول مرة من أرض الكنانة منذ انطلاقها عام 1922حيث يلتقى القطبان الكبيران الأهلي والزمالك على ملعب «الأول بارك» الذي يسع 24 ألف مشجع بالعاصمة الرياض الجمعة المقبلة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

◄ حكم عالمي يدير القمة المرتقبة .. ومورينيو في الاستديو التحليلي

ومنذ إعلان المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهئية العامة للترفيه بالسعودية عن استضافة المملكة نسخة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك والمفاجآت لا تتوقف سواء على مستوى المكافآت الدولارية المجزية المرصودة للفائز باللقب أو الخسائر وكذلك نفاد تذاكر المباراة عقب طرحها بـ60 دقيقة فقط تقريبا من طرحها وذلك لأهمية المباراة بين أهم فريقين في المنطقة العربية وإفريقيا.

ووفقا للجنة المنظمة لنهائى كأس مصر فإن أسعار التذاكر كانت تتراوح بين ٤٠ ريالا سعوديا و ٩ آلاف ريال سعودي للتذكرة.

وكشفت هيئة الترفيه السعودية عن أن الهدف من إقامة مباراة نهائى كأس مصر في السعودية هو توثيق علاقة الود والمحبة بين البلدين قائلة : إنه لمحبتنا وتقديرنا لأهلنا فى مصر الغالية ولحماسنا باستضافة مباراة الكأس ولتاريخ الأهلى والزمالك فإن موسم الرياض يقدم جائزة إضافية للفريق الفائز قدرها ٥٠٠ ألف دولار. كما أن هناك مكافأة خاصة لوصيف كأس مصر قدرها ١٥٠ ألف دولار وذلك بخلاف الجائزة المقررة مضيفة أن هناك جائزة خاصة لأفضل لاعب قدرها ٥٠ ألف دولار.. وهو ما يعنى حصول الفائز على 950 ألف دولار والخاسر على مبلغ 400 ألف دولار.. وستحصل الجبلاية وفقا لعقد المباراة على 2 مليون دولار نظير بيع حقوق نهائى الكأس .

◄ اقرأ أيضًا | عواجيز الدوري المصري| أكبر اللاعبين سنًا بالإيجيبشن ليج.. «إكرامي» في الصدارة

وسيتم توجه دعوة خاصة لكل من رئيسى النادى الأهلى والزمالك لحضور اللقاء مشددة على أن زيارة مجلس إدارة الأهلى للزمالك شيء جيد للغاية وهو الأمر الذى يعمل على تهدئة الأجواء بين الجماهير على أن تبقى المنافسة فقط داخل المستطيل الأخضر.

وستكون هناك مفاجآت لجماهير الأهلي والزمالك التى ستوجد فى المدرجات والجماهير التى ستشاهد المباراة عبر التليفزيون أيضا إلى جانب إقامة احتفالات قبل المباراة وبعدها.

وسوف يتم نقل المباراة بطريقة عالمية عن طريق ٤٤ كاميرا منها ٢٨ كاميرا داخل الملعب. كما أن هناك طاقم إخراج إسبانيا وألمانيا للمباراة وهو الطاقم الذى أخرج مباراة نهائى كأس العالم.

و ستكون هناك كاميرات على مقاعد البدلاء وداخل غرفة الملابس أما الإستديو التحليلى فإنه سيكون قبل المباراة بثلاث ساعات حيث سيوجد بالاستوديو الأول مانويل جوزيه وحسام غالي وحازم إمام محللين والاستوديو الثانى سيوجد فيه  البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتيد وروما السابق بالإضافة إلى حكم عالمى وحكم مصرى لتحليل الحالات التحكيمية.

كما ترددت أنباء قوية عن إحياء الهضبة عمرو دياب المطرب المصري الكبير لحفل الافتتاح لنهائي كأس مصر بالسعودية فى احتفالية يجرى الإعداد لها على قدم وساق .

وعلمت «أخبار الرياضة» أن د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سيقوم بتسليم كأس مصر للفائز باللقب الى جانب حسين لبيب رئيس الزمالك ومحمود الخطيب رئيس الأهلي والمستشار تركى آل الشيخ رئيس هئية الترفيه بالمملكة العربية السعودية .

وتذيع قنوات أون تايم سبورت و MBC مصر والرياضية السعودية SSC المباراة المرتقبة بين كبيرى الكرة المصرية والعربية الأهلى والزمالك .


 

;