وصول المتهمين في قضية رشوة التموين إلى محكمة جنايات القاهرة

ارشيفية
ارشيفية

 

وصل  منذ قليل المتهمين في قضية رشوة التموين إلى مقر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، لنظر ثاني جلسات محاكمتهم في القضية الشهيرة، والمتهم فيها قيادات وموظفون بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي.

تفاصيل وفاة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش.. هبوط في الدورة الدموية

وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة في العباسية، جلسات محاكمة المتهمين في قضية رشوة التموين، والمتهم فيها العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.

 

النيابة العامة أحالت المتهمين في قضية رشوة التموين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم فيما أسند إليهم بالتلاعب في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني.

 

واتهمت النيابة في قضية رشوة التموين كلا من العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي»، و12 موظفًا بالشركة، و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.

 

وقالت النيابة العامة في التحقيقات الخاصة بقضية رشوة التموين، إن الأربعة عشر متهمًا الأُوَل، اضطلعوا بتربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم؛ بأن تلاعبوا في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكن الأخيرون بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره 58 مليون جنيه، هو الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين، ونظيره الحر.