أسرة عضو «الشيوخ» علي عطوة تتلقى العزاء فيه بالسويس

عزاء النائب علي عطوة مضعان عضو مجلس الشيوخ
عزاء النائب علي عطوة مضعان عضو مجلس الشيوخ

تلقت أسرة النائب علي عطوة مضعان عضو مجلس الشيوخ العزاء فيه بدار مناسبات السويس، مساء اليوم الأثنين، بحضور بعض أعضاء مجلس النواب الحاليين والسابقين ومشايخ البدو.

اقرأ أيضا | استراتيجية الدولة في توفير النقد الأجنبي علي طاولة الحوار الوطني 

وشيع مئات المواطنين في السويس جثمان النائب على عطوة عضو مجلس الشيوخ عن محافظة جنوب سيناء، عصر اليوم من مسجد المحروسة بالملاحة، وجرى دفنه بمقابر الأسرة بالروض الجديد.

 

وتوفَى نائب الشيوخ بجنوب سيناء أمام محل إقامته بشارع الجيش بمحافظة السويس، إذ عانى ضيقاً في التنفس لينقله جيرانه وأصدقاءه  للمستشفى إلا أنه توفَى عقب وصوله.

 

وقدم العزاء لأسرة عطوة، زملائه بمجلس الشيوخ من بينهم النائبين أحمد خشانة وحافظ شوشة أعضاء الشيوخ عن محافظة السويس، كما شارك نواب البرلمان سيد الكرماوي وجمال عبيد في تقديم العزاء، وكذا النواب السابقين بالسويس.

 

وحرص مشايخ وعواقل القبائل في محافظة السويس وجنوب سيناء على تقديم العزاء لأسرة الفقيد، وينتمي نائب الشيوخ المتوفَى لقبيلة العليقات وهي واحدة من أكبر القبائل المنتشرة في قطاعات أرضية بالمحافظتين، كما شارك عربان السخنة، ورأس سدر مسقط رأس عطوة، وعيون موسى في تقديم العزاء.

 

وترشح النائب علي عطوة المنتمي لقبيلة العليقات في الانتخابات البرلمانية بمحافظة جنوب سيناء في دورات سابقة، وفاز في دورتي 2005 و2010 بعضوية مجلس الشعب، وحصد المقعد الفردي بجنوب سيناء في انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة عام 2020 مرشحا عن حزب مستقبل وطن.