سقوط أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لنهاية الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الاحد 25 فبراير 2024 إلى الجمعة 01 مارس 2024 حيث يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية بينما يكون دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

واضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية يصاحب حالة الطقس عدة ظواهر جوية ابرزها ظهور الشبورة المائية صباحاً تكون كثيفة أحياناً من 4 الى 9 صباحاً تقريبا

على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

اقرأ أيضا.. الأرصاد: أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى ونشاط الرياح بالقاهرة 

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والاتربة علي اقصي الغرب على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأثنين 26 فبراير:

 تظهر الشبورة المائية من الساعه  4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما  تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

سقوط الأمطار:

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية وهناك فرص لسقوط أمطار بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

نشاط الرياح:

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء 27 فبراير 2024:

من المتوقع وفقًا لنماذج الطقس ظهور الشبورة المائية من  الساعه 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية يصاحب حالة الطقس سقوط أمطار خفيفة

 بنسبة 30 %على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

واكد الخبراء أن هناك توقعات بنشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الأربعاء 28 فبراير الى الجمعة 01 مارس 2024 :

وأعلن الخبراء، أنه وفقًا لنماذج الطقس خلال تلك الفترة تظهر الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما  تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.