الثلاثاء السفر إلى غانا .. وكولر يدرس تراجع المستوى

الأهلى «يتقبل» التعادل مع بلوزداد.. و«يتحفظ» على الأداء

الأهلى يتصدر مجموعته الإفريقية رغم تعادله السلبى مع بلوزداد
الأهلى يتصدر مجموعته الإفريقية رغم تعادله السلبى مع بلوزداد

حدد الجهاز الفنى لفريق كرة القدم بالنادى الأهلى بعد غد الثلاثاء للسفر إلى غانا استعدادا لمواجهة ميدياما الغانى فى الجولة الخامسة لمنافسات دورى أبطال افريقيا المقرر لها الجمعة المقبلة.


وتعادل أمس الأول الأهلى سلبيا مع شباب بلوزداد فى المباراة التى أقيمت على ملعب 5 جويلية بالجزائر ليحافظ الأهلى على صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط من فوز و 3 تعادلات.


وحرص كولر على عقد جلسة مع اللاعبين للتأكيد على أهمية تجاوز تلك المرحلة والتركيز فى المباراتين القادمتين من اجل حجز بطاقة التأهل للدور التالى وأهمية علاج تراجع الأداء وإهدار الفرص أمام المرمي.


ورغم حالة الارتياح المصحوبة بالقلق على الأداء.. عبر السويسرى مارسيل كولر عن رضائه عن حصول الأهلى على نقطة من مباراة شباب بلوزداد مؤكدا أن مباراة شباب بلوزداد كانت صعبة وشهدت فرصًا من الفريقين، وأن الأهلى تأثر نسبيًّا بفترة التوقف بعكس المنافس الذى خاض عدة مواجهات جعلته فى وضعية أفضل، وهذا ما ظهر خلال المباراة.


وأضاف أن الجهاز الفنى سيطوى صفحة مباراة بلوزداد للتفكير فى الإعداد لمباراة ميدياما، خاصة أن نقاط جميع فرق المجموعة متقاربة، وكل نقطة أصبحت لها حسابات دقيقة.


وأشار إلى أن الأهلى سعى لفرض أسلوبه فى مباراة بلوزداد خاصة فى الشوط الأول، الذى شهد فرصتين محققتين ولكن لم يتم ترجمتهما إلى أهداف، وأن التعادل فى مثل هذه الظروف يعد نتيجة طبيعية، خاصة أن اللاعبين الدوليين لم يشاركوا إلا فى تدريبات قليلة، ولم يخوضوا أى مباراة مع الفريق قبل مواجهة شباب بلوزداد.
وقال إنه خلال الفترة القادمة سيجهز الفريق فى أسرع وقت، حتى يتمكن من فرض أسلوبه، وإنه سيسعى للفوز فى المباراتين القادمتين وحصد 6 نقاط لضمان التأهل لدور الثمانية. من جانبه قال سامى قمصان، مدرب الفريق إن الحصول على نقطة مهمة خاصة أنها خارج الأرض مبديا رضاه بالتعادل أمام شباب بلوزداد مشيرا الى أن التعادل أمام شباب بلوزداد يعد نتيجة إيجابية للفريق، فى ظل الظروف التى صاحبت الفريق مؤخرًا وعدم خوض مباريات لأكثر من 6 أسابيع. واختتم قمصان بأن التعادل يمنح الفريق فرصة للاقتراب خطوة من التأهل للدور المقبل بدورى الأبطال. ويخضع الجنوب إفريقى بيرسى تاو صانع ألعاب الفريق لاختبار طبى لتحديد مصيره من مباراة ميدياما بعد غيابه عن مباراة شباب بلوزداد بسبب الاجهاد الذى يعانى منه بعد المشاركة مع منتخب بلاده فى بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة وتوج بالميدالية البرونزية. فيما تأكد غياب المالى اليو ديانج عن المباراة بسبب الإصابة، حيث يعانى ديانج من آلام فى الركبة تستدعى إجراء جراحة بسيطة خلال الأيام المقبلة ستبعده عن الفريق قرابة الأربعة أسابيع على أقل تقدير. فيما لم يتحدد الموقف النهائى للفلسطينى وسام أبو على رغم أن كل المؤشرات تؤكد صعوبة لحاقه بالمباراة فى ظل خضوعه لبرنامج تأهيلى بعد إصابته بشد فى العضلة الخلفية.