"مشروب الحب".. طبيب يكشف عن فوائد الكاكاو للصحة

"مشروب الحب"
"مشروب الحب"

مشروب الكاكاو من المشروبات التي يفضلها الأطفال والكبار في الشتاء البارد، وذلك لأنها من المشروبات التي تعطي دفء ومزاج خاص، وعند شراب الكاكاو تشعر بتساقط المطر، ولكن الأمر ليس رومانسي فقط بل إن فوائد مشروب الكاكاو مفيدة جدًا لجسم الإنسان ويحمي من أمراض مختلفة تعرف عليها في السطور التالية: 

في السياق ذاته أعلن الطبيب والأخصائي الروسي بأمراض القلب، ألكسندر مياسنيكوف، أن الكاكاو يعتبر من بين أهم المواد الغذائية المفيدة للصحة، بحسب ما جاء من فيستي.

 وقال الطبيب: " الكاكاو مفيد للصحة بكافة أشكاله، وكذلك الشوكولاته، بشكل عام فإن الكاكاو والشوكولاته الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو 70% أو أكثر متشابهان وجهان لمنتج واحد.. حبوب الكاكاو هدية إلهيّة، فهي تحوي على ما يقرب من ألف مكون، وجميعا مفيدة، مشروب الكاكاو يطيل العمر، ويدخل في جميع الحميات الغذائية المخصصة لإطالة العمر، ويعتبر مكونًا أساسيًا لنظام غذائي صحي".

وأضاف، " الكاكاو يعمل على تحسين حالة الأوعية الدموية ويمنع السمنة، بالرغم من أنه منتج غذائي غني بالسعرات الحرارية".

وأشار الطبيب إلى أن الكاكاو يعتبر "مشروب الحب"، كون المواد الموجودة فيه تساعد على إنتاج الإندورفين وزيادة كمية أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً أيضًا على الصحة الجنسية عند الرجال والنساء".

وبنفس الوقت حذّر مياسنيكوف من شرب الكاكاو مع إضافة كميات كبيرة من السكر، مشيرًا إلى أنه يزيد من معدلات السمنة ويتسبب بتساقط الشعر ويؤثر سلباً على الأسنان، كما أن الاستهلاك المفرط للسكر يصيب الناس بحساسية الأنسولين.

اقرا أيضا|طبق الأسبوع| من مطبخ الشيف لونا